Visit Us On TwitterVisit Us On FacebookCheck Our Feed

روسيا: الانتخابات الرئاسية في سورية خطوة مهمة لتعزيز استقرارها الداخلي

الوحدة نيوز/

أكدت روسيا أهمية الانتخابات الرئاسية في سورية لتعزيز استقرارها الداخلي .. مشيرة الى أن تصريحات بعض الدول الغربية بشأن “عدم شرعيتها” جزء من الضغط السياسي الغاشم بحق دمشق ومحاولة للتدخل في شؤونها.

ونقل موقع (روسيا اليوم) الاخباري عن الخارجية الروسية قولها في بيان اليوم “نعتبر الانتخابات الرئاسية شأناً سيادياً لسورية وخطوة مهمة في سبيل تعزيز استقرارها الداخلي” .

واضافت إن “التصريحات التي جاءت من بعض العواصم الغربية بخصوص عدم شرعية الانتخابات قبل إجرائها جزء من الضغط السياسي الغاشم بحق دمشق ومحاولة جديدة للتدخل في شؤون سورية الداخلية بهدف تقويض استقرارها”.

وبينت الخارجية الروسية أنه “لا يحق لأحد أن يملي على السوريين الموعد والشروط التي يتعين فيها عليهم انتخاب رئيس دولتهم” .. لافتة إلى أن فوز الرئيس بشار الأسد في الانتخابات الرئاسية كان “ساحقاً”.

كما أكدت عزم روسيا مواصلة نهجها الثابت بدعم سيادة سورية واستقلالها ووحدة أراضيها وتقديم مختلف أنواع المساعدات من أجل إعادة إعمار البنى التحتية الاقتصادية والاجتماعية والتوصل إلى حل سياسي للأزمة فيها يقوده ويجريه السوريون أنفسهم .

دلي السوريون بأصواتهم اول امس الأربعاء باصواتهم لاختيار رئيس للبلاد من بين ثلاثة مرشحين هم الرئيس الحالي بشار الاسد وعبد الله عبد الله ومحمود مرعي.

واعلن رئيس مجلس الشعب السوري حموده صباغ فوز الرئيس بشار الأسد بمنصب الرئيس بحصوله على الأغلبية المطلقة من أصوات الناخبين وبنسبة فوز بلغت 95.1 بالمائة .

Share

التصنيفات: خارج الحدود,عاجل

Share