Visit Us On TwitterVisit Us On FacebookCheck Our Feed

الحرس الثوري الإيراني يزيح الستار عن طائرة “غزة” المسيرة

الوحدة نيوز/

ازاح الحرس الثوري الإيراني الستار عن 3 إنجازات مهمة، وإنجازات استراتيجية في مجال الطائرات المسيرة والدفاع الجوي، اليوم الجمعة، بحضور اللواء حسين سلامي.

وذكرت وكالة تسنيم الدولية للأنباء أن طائرة “غزة” المسيرة الثقيلة وذات البدن العريض والتي تتمتع بمجموعة من المهام في المراقبة والقتال والاستطلاع والطيران لمدة 35 ساعة، كانت أول إنجاز دفاعي لحرس الثورة تفقد اللواء سلامي اليوم مراحل صناعته.

وأشار سلامي إلى تصنيع طائرة غزة المسيرة الثقيلة ووصفها بانها طائرة متطورة واستراتيجية، وقال: إن “الطائرة المسيرة الثقيلة والعريضة البدن “غزة”، تم تطويرها اليوم من قبل القوة الجوفضائية في حرس الثورة، والتي أوصلتنا إلى مستوى جديد من القوة والقدرة في مجال القتال الجوي، لتحل محل الطائرات المأهولة في القتال الجوي”.

وأضاف: “هذه الطائرة المسيرة المتطورة قادرة على حمل 13 قنبلة في وقت واحد حتى مسافة 2000 كيلومتر في مهمة قتالية، ويمكنها تنفيذ عمليات ضد أهداف أرضية، بالإضافة إلى أنها قادرة على المشاركة في رحلات استطلاعية وجمع المعلومات، وفي العام المقبل ستدخل في خدمة حرس الثورة، وستحسن قدراتنا في المعارك الجوية”.

وبالإضافة إلى الاستخدامات العسكرية والدفاعية، يمكن لطائرة غزة المسيرة تنفيذ مهام في رصد الغابات وعمليات الإنقاذ والمساعدة في الكوارث الطبيعية مثل الفيضانات والزلازل.

كما تم ازاحة الستار عن منظومة صواريخ أرض – جو “9 دي” والتي لها القدرة على الاشتباك وتدمير جميع أنواع الاهداف من مسافة قريبة، مثل كروز وقنابل الطائرات والطائرات المسيرة، وكذلك رادار “قدس” سريع النقل والتركيز.

Share

التصنيفات: خارج الحدود

Share