Visit Us On TwitterVisit Us On FacebookCheck Our Feed

قوات الاحتلال تنفذ حملات اعتقال وتهدم منشآت سكنية وزراعية بالضفة

نفذت قوات الاحتلال حملات اعتقال واسعة النطاق، طالت العديد من المواطنين، وبينهم أطفال وطلبة مدارس وأشقاء، وذلك على وقع استمرار الهجمات الاستيطانية، التي اشتملت على هدم منازل والاستيلاء على مساحات واسعة من أراضي الضفة.

واعتقلت قوات الاحتلال الإسرائيلي، فجر الثلاثاء، المواطن عاطب أبو رميلة (49 عاما) عقب اقتحامها مدينة نابلس شمال الضفة، كما قامت بمداهمة أحد المنازل في منطقة رفيديا، وأجرت تحقيقا مع ساكنيه.

واحتجزت قوات الاحتلال الإسرائيلي طفلا من بلدة اليامون واقتحمت قرية زبوبا التابعتين لمدينة جنين، ونصبت عدة حواجز عسكرية في محافظة جنين، وأفادت مصادر من المدينة بأن تلك القوات احتجزت الطفل عبد الكريم سمودي (12 عاما) من بلدة اليامون واقتادته إلى معسكر سالم، قبل أن تخلي سبيله لاحقا.

وفي سياق متصل، اقتحمت قوات الاحتلال قرية زبوبا غرب جنين، وسط إطلاق قنابل الغاز المسيل للدموع، ونصبت حواجز عسكرية بين بلدتي يعبد وعرابة، وفي محيط قرية الجلمة شمال شرق جنين.

واعتقلت قوات الاحتلال ليل الإثنين شابا فلسطينيا بالقرب من بلدة عزون، الواقعة شرق مدينة قلقيلية شمال الضفة الغربية، بعد أن أوقف الجنود المركبة التي يستقلها الشاب قبل أن يعتقلوه ويقتادوه إلى جهة غير معلومة.

ومن مدينة رام الله، اعتقلت قوات الاحتلال المواطن رياض عبده، من بلدة كفر نعمة غربا، وهو والد أحد الأسرى، كما اعتقلت شابين عقب مداهمة منزليهما وتفتيشهما في بلدة المغير، كذلك اعتقلت من مدينة أريحا شرق الضفة الشقيقين يحيى ويوسف نسيم المقيطي، بعد دهم وتفتيش منزل ذويهما في مخيم عقبة جبر.

كذلك اعتقلت قوات الاحتلال الإسرائيلي أربعة مواطنين من بيت لحم، وهم خالد ذويب (55 عاما) من بلدة زعترة شرق بيت لحم، بعد دهم منزله وتفتيشه، فيما سلّمت نجله مصعب (30 عاما) بلاغا؛ لمراجعة مخابراتها.

واعتقلت كذلك من قرية حرملة شرقا، عبد الله عوض عبيات (28 عاما)، وإسماعيل خليل الزير (43 عاما)، وحمزة طالب أبو دية (20 عاما)، عقب دهم منازلهم، وتفتيشها وتعمد تخريب محتوياتها وترويع سكانها.

وطالت الاعتقالات خمسة مواطنين بينهم طالبان من مدرسة بيت أمر شمال الخليل، وأفادت مصادر من المدينة بأن قوات الاحتلال اعتقلت محمود رائد عصافرة من بلدة بيت كاحل شمالا، وعبد الله سمير الرجبي من المنطقة الجنوبية من مدينة الخليل، بعد تفتيش منزليهما، والعبث بمحتوياتهما.

كما اعتقلت قوات الاحتلال من بلدة بيت أمر شمال الخليل الطالبين الطفلين مجدي مرشد زعاقيق (16 عاما)، وإبراهيم رامي زعاقيق (16 عاما) ونقلتهما إلى معسكر عصيون شمال البلدة، واعتقلت تلك القوات من بلدة بيت أمر الشاب عبيدة غازي عادي، خلال مداهمة منزل عائلته، وأقدمت على كسر الباب الرئيسي، ما أدى إلى إصابة زوجته قمر أحمد عادي برضوض وكدمات بعدما سقط الباب عليها خلال محاولتها فتحه للجنود لتجنب كسره.

وكانت قوات الاحتلال اقتحمت ليل الإثنين مطبعة في باب الزاوية وسط مدينة الخليل، وتعمد الجنود تخريب محتوياتها، وقاما بالاستيلاء على صور ابنيّ صاحب المطبعة، الشهيدين دانية وعدي جهاد حسين ارشيد، اللذين استشهدا عام 2015.

Share

التصنيفات: خارج الحدود,عاجل

Share