Visit Us On TwitterVisit Us On FacebookCheck Our Feed

قادة حزب سياسي محرومون من «الجمبري» والفواكه!.

ضمن سياسة التقشف التي تعهد بها الرئيس الصيني، شي جين بينغ، من أجل القضاء على الفساد والإسراف، يُحرم المشاركون في مؤتمر الحزب الشيوعي الحاكم، هذا الأسبوع، من تناول الفاكهة والـ«جمبري» ضمن الطعام المقدم لهم في غرفهم الفندقية، كما يحرمون من حلاقة الشعر المجانية.
يأتي ذلك في إطار مساعي الرئيس شي لضمان عدم إساءة المسؤولين استغلال مناصبهم، وإهدار المال العام، بعد سلسلة من الفضائح التي تورط فيها موظفون يعيشون بأسلوب مترف، مما أثار غضب الرأي العام.
وقال وانغ ليليان، الذي ساعد في الإشراف على ضيافة الوفود، إن «هذه المرة ستكون الأمور مختلفة كلياً، فعلى سبيل المثال لن تجد الوفود اللافتات الكبيرة التي كانت ترحب بها على واجهة الفنادق، والزهور التي كانت توضع بشكل تقليدي في السنوات السابقة».
وأضاف أن «الفارق الأكبر سيظهر في غرفهم وقائمة الطعام »، موضحاً أنه «لن توضع فاكهة بعد الآن في الغرف، بعدما كانت تقدم من قبل الوفود والموظفين. لن يكون هناك أي من ذلك هذه المرة».
وأشار إلى أن «الطعام سيكون بسيطاً أيضاً»، متابعاً أن «القائمة لن تشمل خيار البحر ولا الجمبري وما شابه. الأمر سيكون أقرب لأسلوب المقصف».
ويقود شي بنفسه جهود الترويج لطرق العيش البسيطة؛ إذ تعرض وسائل الإعلام الرسمية بشكل متكرر الطعام البسيط الذي يتناوله عندما يتنقل في أنحاء البلاد.
وحذر الرئيس، مثل من سبقوه، من أن «الفساد قد يوهن قبضة الحزب على السلطة إذا لم يتم التصدي له».
ويبدأ مؤتمر الحزب، الذي يعقد مرة كل خمس سنوات، اليوم الأربعاء، بخطاب مهم لشي.
(رويترز)

Share

التصنيفات: أخبار وتقارير,منوعــات

Share