Visit Us On TwitterVisit Us On FacebookCheck Our Feed

“الصحة العالمية واليونيسيف” تدعوان المجتمع الدولي لدعم جهود الاستجابة لمواجهة الكوليرا

الوحدة نيوز/ متابعات :

أكد ممثل منظمة الصحة العالمية في اليمن الدكتور نيفيوا زاجريا، بصنعاء، أن منظمتا “الصحة العالمية و اليونسيف” تلقت بلاغات بالاشتباه بإلاصابة بالكوليرا تجاوزت 246 الف حالة ووفاة ألف و500 حالة .

وأضاف في مؤتمر صحفي عقدته المنظمتان اليوم في صنعاء حول تفشي وباء الكوليرا وجهود الاستجابة
” رغم جهودنا في الاستجابة لمواجهة الوباء مع الشركاء في منظمة اليونيسيف ،لم نستطع الوصول إلى ذروة الوباء, ففي بعض مناطق تجاوز الوباء المعدل الدولي المتوسط المقبول وهو ستة أعشار فيما ينخفض في بعض المناطق”.

وقال ” نحتاج إلى توسعة ورفع نطاق الاستجابة للحد من انتشار الوباء وسنناقش خلال اجتماعنا مع البنك الدولي والجهات المانحة إضافة مبلغ لتعزيز جهود الاستجابة “.. لافتا إلى أن المنظمتان تبذلان جهودا من أجل زيادة الدعم لجهود الاستجابة.

وأشار ممثل منظمة الصحة العالمية إلى أن أهم التحديات والصعوبات التي تواجه سير عمل المنظمة هو انهيار القطاع الصحي في اليمن وإنعدام الرواتب المياه الصحية واتساع نطاق الوباء.. مؤكد أهمية تضافر وتكامل جهود قطاعات الصحة والمياه والتعليم لمواجهة الوباء.

وفي ذات السياق ، أعتبر القائم بأعمال منظمة اليونيسيف باليمن الدكتور شيرن فاركي، أن تفشي وباء الكوليرا أمر غير مسبوق ،فالتقارير التي تصل للمنظمة تشير إلى إصابة خمسة آلاف حالية يوميا بالمرض منها 50 % أطفال .. وقال ” إنه في كل دقيقة يتم الإبلاغ عن إصابة طفل بالمرض وهذا أمر غير مقبول وخطير”.

ودعت منظمتا “الصحة العالمية واليونسيف ” في ختام المؤتمر الصحافي، المجتمع الدولي إلى تعزيز دعمه لجهود الاستجابة لمواجهة الوباء وتقوية النظام الصحي في اليمن ،وبرامج الوقاية من الكوليرا.. مشيرتين إلى أن انهيار الخدمات الصحية وانعدام الرواتب واتساع نطاق المرض أحد الصعوبات والتحديات الجوهرية لمواجهة الكوليرا والاسهالات المائية باليمن.

Share

التصنيفات: أخبار وتقارير

Share