Visit Us On TwitterVisit Us On FacebookCheck Our Feed

إختتام بطولة الصمود للتايكواندو

يحيى الضلعي
أختتمت صباح اليوم الجمعة بطولة الصمود الثانية للتايكواندو للفئات العمرية (أشبال -ناشئين – شباب -رجال) التي نظمها النادي الأهلي بصنعاء على مدى يومين متتاليين تحت إشراف فرع اتحاد اللعبة بامانة العاصمة أحتفاءً بمرور عامين من الصمود في وجه العدوان السعودي الامريكي الغاشم على بلادنا.
وشهدت البطولة التي احتضنتها قاعة الرواد بالنادي الاهلي بصنعاء مشاركة نخبة من لاعبي أندية امانة العاصمة و محافظة صنعاء ومحافظة الحديدة وهي أهلي صنعاء – وحدة صنعاء – شعب صنعاء – سلام سنحان -مركز السلام بالامانة- اهلي الحديدة – شباب الجيل – نصر القطيع ).
وقد تمكن لاعبو نادي أهلي صنعاء من إحراز المركز الأول لفئتي الناشئين والشباب بعد أن حصد وا أربع ميداليات ذهبية وفضيتين و3 برونزيات ،ونال المركز الثاني أهلي الحديدة بذهبيتين وثلاث فضيات و4 برونزيات، بينما جاء المركز الثالث لشعب صنعاء بـ ذهبيتين وفضيتين وبرونزيتين .
وفي منافسات فئة الرجال التي جرت بنظام الفرقي ، توج فريق أهلي الحديدة بالمركز الأول بعد أن قدم لاعبيه منافسات مثيرة وساخنة بمختلف نزالات الأوزان، خطفوا خلالها الميدالية الذهبية،وحل فريق أهلي صنعاء ثانياً إثر إحرازه الميدالية الفضية،في حين جاء المركز الثالث من نصيب فريق شباب الجيل الذي نال الميدالية البرونزية.
الحفل الختامي كان مسك فعاليات البطولة بحضور الإخوة عبدالله حسين جابر الأمين العام لنادي أهلي صنعاء ورجل المال والاعمال الشيخ سعيد الطاهوش ورئيس فرع الاتحاد العام للتايكواندو بأمانة العاصمة عصام مرشد ..وخلال الحفل عبّر أمين عام نادي اهلي صنعاء عن سعادته بإقامة البطولة والنجاح الكبير الذي تحقق والمشاركة الواسعة التي شهدتها البطولة هذا العام في ظل الظروف التي تمر بها بلادنا المتمثلة في إستمرار العدوان الغاشم الذي تشنه قوى الإجرام العالمية بقيادة السعودية على الشعب اليمني للعام الثالث على التوالي .مضيفاً بأن مثل هذا التواجد الرياضي يعد بمثابة رسالة إلى دول العدوان أن اليمن صامد رغم كل التحديات وان دناءة عدوانهم وتدميرهم للمنشآت الرياضية إنما يعبر عن حقدهم وبشاعة إجرامهم.
وأشاد جابر بالجهود التي بذلها إتحاد التايكواندو في عملية الاشراف على بطولة الصمود وكذلك تفاعل اللاعبين والمدربين والحكام مما أسهم في تحقيق كافة الاهداف ..شاكراً كل من ساهم وتعاون في إنجاح هذه البطولة التي تقام للعام الثاني على التوالي .
بعد ذلك تم تكريم الابطال الحائزين على المراكز الثلاثة الأولى من كل وزن بالميداليات الملونة وتكريم الفرق الحائزة على المراكز الثلاثة الأولى بالكؤوس .
وقد أدار منافسات البطولة عدداً من الحكام الدوليين برئاسة خالد حسن الحميضة رئيس لجنة الحكام بالاتحاد العام للتايكواندو بمعية محمد حسن الحميضة وعصام مرشد وغانم الضبيبي، وأوكلت مهمة إدارة البطولة للكابتن فواز النهاري مدرب تايكواندو أهلي صنعاء الذي أثبت نجاح متميز أستحق عليه عبارات الثناء والشكر من كافة الفرق المشاركة.

Share

التصنيفات: الرياضــة

Share