Visit Us On TwitterVisit Us On FacebookCheck Our Feed

بزشكيان: لن نتراجع أمام إسرائيل وسنرّد عليها

وكالات:

أكد الرئيس الإيراني مسعود بزشكيان مساء اليوم الأحد، خلال اجتماع للحكومة الإيرانية، أن إيران قد أظهرت خلال 45 عاما من عمرها أنها “لن تتراجع أمام أي معتد”، مضيفا: “لسنا دعاة حرب لكننا سندافع عن حقوق شعبنا وبلدنا وسنقوم برد مناسب على اعتداء الكيان الصهيوني”.

ووفقا لموقع الرئاسة الإيرانية، أوضح بزشكيان أنه “في حال استمرار عدوان الكيان الصهيوني في غزة ولبنان وجرائمه فإن التوترات ستتوسع”، مشيرا إلى أنه “نعم إن أميركا تحرض اسرائيل على ارتكاب هذه الجرائم”، قائلا إن أميركا كانت قد وعدت بعد اغتيال الشهيد إسماعيل هنية رئيس المكتب السياسي لحماس بأنها ستنهي الحرب اذا ما مارست إيران ضبط النفس “لكنهم لم يفوا بوعدهم”.

وتابع بزشكيان أن العالم اليوم يشهد جرائم الكيان الإسرائيلي ومزاعم حماته وفي مقدمتهم أميركا بشأن حقوق الإنسان والحرية “لكنهم التزموا الصمت تجاه قتل عشرات الآلاف من الأطفال والنساء على يد كيان دموي”، متسائلا: “هل هؤلاء الأطفال إرهابيون؟ هل قطع الطعام والغذاء عن شعب غزة المظلوم من مبادئ الحرب والعالم المتحضر؟”، وثمّن جهود وتحركات وزير الخارجية الإيراني عباس عراقجي خلال الأيام الأخيرة في المنطقة.

وفي وقت سابق اليوم الأحد، أكد المرشد الإيراني الأعلى علي خامنئي، أن “العمل الشرير للكيان الصهيوني لا ينبغي أن يتم تضخيمه أو التقليل منه”. وأضاف خامنئي في لقاء مع أسر إيرانية من قوات الأمن أنه “يجب تصحيح خطأ الكيان الصهيوني في الحسابات، ويجب أن يتم إفهامه قوة الشعب الإيراني وشباب البلاد وإرادتهم”، موضحاً أن “على المسؤولين تشخيص كيفية إفهام الكيان الصهيوني، قوة الشعب الإيراني وإرادته والقيام بما فيه صلاح الشعب والبلاد”، وفق ما أورده التلفزيون الإيراني.

Share

التصنيفات: خارج الحدود,عاجل

Share