Visit Us On TwitterVisit Us On FacebookCheck Our Feed

حملة يمنية لمقاطعة MBC”” و “العربية” و”سكاي نيوز” لتماهيها مع الاحتلال

الوحدة نيوز:

منذ بدء العدوان الإسرائيلي على قطاع غزة، تبدع قناتَا “العربية” و”سكاي نيوز عربية” في تزييف الحقائق لصالح رواية الاحتلال الإسرائيلي في عدوانها على غزة ولبنان.

ما سبق ليس اتهاماً عشوائياً، بل رصد للتغطية المتواصلة منذ السابع من أكتوبر 2023. فمع تصاعد العدوان على لبنان، التزمت القناتان بالنهج نفسه الذي بدأتاه في قطاع غزة: التماهي شبه التام مع ما يردّده الاحتلال.

تلها ما أقدمت عليه قناة “MBC” السعودية من خلال عرضها تقريرا وصف قادة حركة المقاومة الإسلامية حماس بـ “الإرهابيين”، ما أثار موجة غضب عارمة على مواقع التواصل الاجتماعي.

ومع تصعيد الحرب على لبنان في سبتمبر الفائت، لجأت قناتَا “العربية” و”سكاي نيوز عربية” إلى مهاجمة “حزب الله” مباشرة، والاعتماد على بيانات الاحتلال تماماً، من دون مراجعة أو مساءلة، كما عمدتا إلى استضافة ضيوف لبنانيين وعرب، هدفهم أساساً التصويب على الحزب، لا متابعة العدوان وأثره على اللبنانيين.

إلى ذلك، أطلق نشطاء على مواقع التواصل الاجتماعي حملة واسعة لحظر الحسابات اليمنية والعربية المطبعة، التي تدعم روايات الاحتلال الصهيوني، وتهاجم المقاومة في فلسطين ولبنان واليمن.

وجاءت الحملة، بعد أيام على استشهاد زعيم حركة المقاومة الإسلامية الفلسطينية حماس، يحيي السنوار في مواجهة واشتباك مباشرة مع جنود الاحتلال الصهيوني بغزة.

وظهرت حسابات محسوبة على أنظمة عربية مطبعة وممولة من قبلها، تهاجم بلغة مستفزة، المقاومة الفلسطينية والمقاومة المساندة لها في لبنان واليمن، وتتشفى باستشهاد القائد السنوار بطريقة لم يفعلها العدو الصهيوني أو نشطائه على مواقع التواصل.

 

Share

التصنيفات: عاجل,متابعات|محليات

Share