Visit Us On TwitterVisit Us On FacebookCheck Our Feed

تدشين ورش تطوير آلية تنفيذ الزراعة التعاقدية في الجوف والبيضاء

الوحدة نيوز/ دشنت وزارة الزراعة والثروة السمكية والموارد المائية والإتحاد التعاوني الزراعي في عدد من مديريات محافظتي الجوف والبيضاء ورش توعية لتطوير آلية تنفيذ الزراعة التعاقدية للموسم الزراعي 1446هـ.

هدفت الورش التي نفذت تحت شعار “التغيير والبناء” بمشاركة 45 مشاركا في الجوف و 23 مشاركا في البيضاء، إلى تهيئة الجمعيات التعاونية الزراعية لتطوير وتحسين برنامج عمل الزراعة التعاقدية، وتهيئة الجمعيات التعاونية لتنفيذها، واختيار منسقي زراعة تعاقدية للجمعيات على مستوى المديريات.

وتكمن أهمية الورش في تزويد أعضاء الجمعيات التعاونية الزراعية والجهات المعنية بالزراعة والسلطة المحلية بالمديريات، بدليل الزراعة التعاقدة، وتحديد محاصيل” البازلاء- الذرة الشامية- البقوليات بأنواعها- العدس- الحلبة- السمسم- الفول السوداني والصم- الحبة السوداء- الزنجبيل- الكركم- الكزبرة- الكمون- الليمون”، كمحاصيل يتمحور حولها برنامج الزراعة التعاقدية في المحافظات.

ويأتي أهمية عقد هذه الورش كأول ورش تنفذ في المحافظات لبرنامج الزراعة التعاقدية، لضمان تسويق منتجات الجمعيات من المحاصيل الزراعية بشكل سلس ودون عوائق.

وتستهدف الورش جمعيات “المتون- المراشي- الخلق- الغيل- المصلوب- خب والشعف” بمحافظة الجوف، وجمعيات “صباح- الطفة- مكيراس- الصومعة” بمحافظة البيضاء ، الى جانب تنفيذ ورش توعوية مماثلة في محافظات تعز، اب، المحويت، الحديدة، حجة.

Share

التصنيفات: عاجل,متابعات|محليات

Share