Visit Us On TwitterVisit Us On FacebookCheck Our Feed

طبيب يمني في الصين يفوز بجائزة “سفير الصداقة على طريق الحرير”

الوحدة نيوز:

فاز الطبيب اليمني عمار البعداني، المُقيم في جمهورية الصين الشعبية، بجائزة “سفير الصداقة على طريق الحرير” في حفل أقيم في العاصمة بكين الأربعاء، بمناسبة الذكرى العاشرة لطرح مبادرة الحزام والطريق.

وباركت السفارة الصينية في اليمن على حسابها في منصة “كس” للدكتور البعداني فوزه بالجائزة، وقالت “يصادف هذا العام الذكرى العاشرة لطرح مبادرة الحزام والطريق، لنبذل الجهود المشتركة لتجسيد روح طريق الحرير وكتابة الفصل الجديد للصداقة الصينية اليمنية”.

وكان الطبيب البعداني قد ذاع صيته في بداية انتشار جائحة كورونا من خلال نشاطه الطبي ورسائله التوعوية التي كان ينشرها على حساباته في مواقع التواصل الاجتماعي، وبات حينذاك حديث مجتمع السويشال ميديا في الصين واليمن.

يُشار إلى أن” مبادرة الحزام والطريق”، هي مبادرة صينية قامت على أنقاض طريق الحرير في القرن التاسع عشر من أجل ربط الصين بالعالم، لتكون أكبر مشروع بنية تحتية في تاريخ البشرية، وتم دمج المبادرة في دستور جمهورية الصين الشعبية في عام 2017، وتصف الحكومة الصينية المبادرة بأنها «محاولة لتعزيز الاتصال الإقليمي واحتضان مستقبل أكثر إشراقًا»، وتاريخ الانتهاء المستهدف للمشروع هو عام 2049 والذي سيتزامن مع الذكرى المئوية لتأسيس جمهورية الصين الشعبية.

 

 

 

Share

التصنيفات: أخبار وتقارير,عاجل

Share