Visit Us On TwitterVisit Us On FacebookCheck Our Feed

محمد علي الحوثي يحمل أمريكا مسؤولية الاعتداء على الملاحة الدولية في البحر الأحمر

الوحدة نيوز/ حمّل عضو المجلس السياسي الأعلى محمد علي الحوثي الولايات المتحدة الأمريكية مسؤولية عسكرة البحر الأحمر والاعتداء على الملاحة الدولية فيه وما يترتب على ذلك من عواقب.

وقال عضو السياسي الأعلى في حوار مع قناة العالم بثته الليلة الماضية “نقول للأمريكيين أنتم تعتدون على الملاحة الدولية بعسكرة البحر الأحمر ونحملكم مسؤولية أي عواقب قد تحصل “.

وأضاف :”سيكون هناك رد يمني على أي خطوات تقدم عليها أمريكا وتحالفها المزعوم تجاه الأراضي اليمنية وسيتم استهداف سفن أي دولة تتحرك ضد اليمن وتتجه إلى استهداف شعبنا وستتضرر ملاحتها، ونتمنى ألّا نصل إلى هذه الخطوات التصعيدية”.

وأكد أن هدف أمريكا من تحالفها المزعوم تضليل الرأي العام العالمي ومساندة الكيان الصهيوني ليستمر في إبادة الفلسطينيين دون إزعاج.

وأشار إلى أن “المسمى الصحيح لهذا التحالف هو تحالف حماية السفن الإسرائيلية لاستمرار المجازر والجرائم الصهيونية بحق الشعب الفلسطيني”.

ولفت عضو السياسي الأعلى، إلى أن كيان العدو الإسرائيلي هو من دعا لإقامة تحالفٍ بحري في البحر الأحمر وليست الدول المشاطئة للبحر التي لم تنضم لهذا التحالف.

واستطرد : “لو كان هناك قلق لتحدثت عنه أولاً الدول المشاطئة للبحر الأحمر، كما أن تصريح مدير قناة السويس أكد عدم وجود خطر”، مبيناً أن العمليات اليمنية في البحر الأحمر والاستهداف المباشر بالصواريخ لأهداف لكيان العدو في الأراضي المحتلة الفلسطينية تهدف إلى وقف جرائم أمريكا والصهاينة بحق أبناء غزة وفلسطين عامة .

وحول التحركات قبالة سواحل بعض الدول المشاطئة للبحر الأحمر قال عضو السياسي الأعلى :”لا علم لنا بشأن التحركات قبالة سواحل الصومال أو جيبوتي أو بمن يقوم بها، ولو كانت عملياتنا لأعلنتها قواتنا المسلحة فهي تعلن عن أي عملية تقوم بها، وقد تكون تلك التحركات مسرحية أمريكية كعادتها في تحريك أوراق هنا أو هناك من أجل حشد العالم للوقوف مع ما يريده الكيان الإسرائيلي” .

وتطرق عضو السياسي الأعلى إلى عدد من القضايا حول التحرك اليمني لنصرة الشعب الفلسطيني، وسلامة الملاحة الدولية والموقف العربي والإسلامي ومحور الجهاد والمقاومة بالإضافة إلى وحشية أمريكا وعلاقتها بالكيان الصهيوني وغيرها من الملفات والرسائل والتحذيرات .

Share

التصنيفات: أخبار وتقارير,عاجل

Share