Visit Us On TwitterVisit Us On FacebookCheck Our Feed

انطلاق المؤتمر العلمي الثالث للطاقة المتجددة السبت المقبل

صنعاء – سبأ :

أكد القائم بأعمال رئيس هيئة كهرباء الريف، المهندس عبدالله محرم، أن المعرض والمؤتمر العلمي الثالث للطاقة المتجددة، الذي سينطلق يوم السبت القادم في كلية الزراعة بجامعة صنعاء، يمثل انطلاقة مهمة نحو التحول من الوقود الأحفوري إلى الطاقة المتجددة.

وأوضح محرم في تصريح لوكالة الأنباء اليمنية(سبأ) أن الهيئة ستعرض عددا من المشاريع التي قامت بتنفيذها مع مجسم لما تم تنفيذه خلال الفترة الماضية، وتحديدًا المتعلقة بالطاقة المتجددة.

وأشار إلى أن الهيئة تقوم بتنفيذ مشاريع بالشراكة مع المؤسسة العامة للصناعات الكهربائية والطاقة المتجددة، حيث تقوم المؤسسة بإنتاج ألواح الطاقة مع المولدات كطاقة هجينة، وتقوم الهيئة بتنفيذ الشبكة في الأرياف والمديريات والمناطق المستهدفة بالمشاريع.

وبيّن رئيس كهرباء الريف أن أبرز المشاريع التي تقوم الهيئة بتنفيذها حاليًا بالشراكة مع مؤسسة الصناعات هو مشروع كهرباء مديريتي مجز وضحيان، والمشروع الثاني كهرباء مديرية حيدان، والذي يضم عدة مشاريع مثل مشروع مران، ومشروع عياش بمديرية حيدان بمحافظة صعدة، لافتا إلى أن المرحلة الأولى من المشروع تبلغ قدرتها 500 كيلو وات، اضافة إلى 2 مولدات بقدرة 1500 كيلو وات، وفي مجز المرحلة الأولى 300 كيلو وات طاقة شمسية، وثلاثة مولدات بقدرة 1500 كيلو وات.

وثمن عبدالله محرم، دور قيادة وزارتي الكهرباء والمالية في تنظيم هذا المعرض العلمي والنوعي الهام.. مؤكدا أن اللجان العاملة تحدت الصعاب، واستطاعوا تجاوز المصاعب التي واجهت الخطة الزمنية لتنفيذ المشروع.

و أكد أن فريق المعرض والمؤتمر، عمل بتنسيق و تكامل وروح الفريق الواحد، و كان له دور فاعل في الوصول إلى هذا الحدث العلمي المرتقب، معربًا عن أمله في أن يسهم هذا المعرض في تعزيز الشراكة بين القطاعين العام والخاص، وزيادة الوعي المجتمعي بالتحول نحو الطاقة المتجددة.

Share

التصنيفات: أخبار وتقارير,عاجل

Share