Visit Us On TwitterVisit Us On FacebookCheck Our Feed

مناقشة إنشاء دار للأحداث في البيضاء ومهام اللجنة الفرعية لعدالة الأطفال

الوحدة نيوز/ ناقش اجتماع بمحافظة البيضاء برئاسة وزير العدل القاضي نبيل العزاني والمحافظ عبدالله ادريس ،إنشاء دار للأحداث ومهام اللجنة الفرعية لعدالة الأطفال.

وتطرق الاجتماع إلى السبل الكفيلة بالتوعية بمخاطر الحرب الناعمة على النشء والشباب بعد بروز استخدام الأطفال من قبل عصابات إجرامية في ارتكاب الجريمة بكل أشكالها.

وأكد الوزير العزاني ضرورة تفعيل دور الجهات والمؤسسات المعنية بمكافحة الجريمة ورعاية النشء، لافتاً إلى دور مكتبي الإرشاد، والشؤون الاجتماعية في التوعية المجتمعية، في حماية النشء والشباب وتحصينهم ضد الأفكار المغلوطة.

من جانبه أكد المحافظ إدريس حرص السلطة المحلية على إنشاء دار للأحداث بما يسهم في حماية الأطفال وتعزيز العدالة وإنجاح الجهود الرامية لنشر الوعي في هذا الجانب.

وأشار إلى أهمية تكاتف الجهود لحماية الأجيال وتحصينهم من أخطار الحرب الناعمة والمؤامرات التي تهدف إلى إفساد النشء والشباب.

فيما اعتبر ممثلو الجهات المعنية أن قضايا الأطفال وحمايتهم مسؤولية جماعية.

حضر الاجتماع رئيس محكمة الاستئناف بالمحافظة القاضي ساري العجيلي، ورئيس المؤسسة العامة للمسالخ هاشم عبدالله، ومديرا مكتبي الشؤون القانونية حسين الحسني، والشؤون الاجتماعية فاطمة المظفري، وعدد من القيادات التنفيذية والأمنية وممثلو منظمات المجتمع المدني.

Share

التصنيفات: متابعات|محليات

Share