Visit Us On TwitterVisit Us On FacebookCheck Our Feed

اختتام ورشة بمخاطر التعدين العشوائي في أفلح الشام بحجة

حجة – سبأ :

اختتم فرع هيئة المساحة الجيولوجية والثروات المعدنية بمحافظة حجة، ورشة تعريفية بمخاطر التعدين العشوائي في مديرية أفلح الشام.

هدفت الورشة التي نفذها فرع الهيئة على مدى ثلاثة أيام بالتنسيق مع المجلس المحلي بالمديرية تعريف 70 من أعضاء المجلس المحلي ومدراء المكتب التنفيذي والمختصين والشخصيات الاجتماعية، بمخاطر التعدين العشوائي وأهمية تنظيمه تحت إشراف هيئة المساحة الجيولوجية.

وفي الاختتام استعرض مستشار رئيس هيئة المساحة الجيولوجية حسين النمير، الإجراءات التي تم تنفيذها فيما يتعلق بآلية التعدين الحرفي.. مؤكدا أهمية تطبيق مخرجات الورشة على الواقع العملي لإيجاد مجتمع واعي متعاون لتذليل الصعوبات وتسهيل مهام الهيئة في تنفيذ الجانب التنظيمي من آلية التعدين.

بدوره أكد مدير فرع الهيئة بالمحافظة محمد القدمي، أهمية تنفيذ الآلية لتحقيق فرص عمل في قطاع التعدين الحرفي وتشغيل الأيادي العاملة وفقا لإجراءات فنية وهندسية والإسهام في دعم الجانب الخدمي المجتمعي.

وبين أن الورشة ركزت على التعريف بأهداف آلية التعدين الحرفي في الحفاظ على الثروة من العبث والإهـدار الذي ينتج عنه أضرار على الإنسان والبيئة والاقتصاد القومي.

فيما أشار مدير المديرية أحمد العرجلي، إلى ضرورة العمل وفق آلية التعدين الحرفي المنظم للحرفيين تحت إشراف الهيئة.

وفي ختام الورشة كرمت هيئة المساحة الجيولوجية المتدربين بالشهادات والهدايا الرمزية.

Share

التصنيفات: عاجل,متابعات|محليات

Share