Visit Us On TwitterVisit Us On FacebookCheck Our Feed

اختتام دورة تدريبية في مجال أساسيات العمل التطوعي والمبادرات بعمران

عمران – سبأ :

اُختتمت بمحافظة عمران، اليوم ، دورة تدريبية في مجال أساسيات العمل التطوعي والموارد التنموية والمبادرات المجتمعية.

هدفت الدورة التي نظمتها مؤسسة وأكاديمية بنيان واستمرت عشرة أيام، بالشراكة مع السلطة المحلية بالمحافظة و بالتنسيق مع وحدة التدخلات المركزية الطارئة بوزارة المالية ضمن برنامج فرسان التنمية، إلى إكساب 21 مشاركا من ادارة المبادرات المجتمعية بمديريات المحافظة مهارات أساسية في العمل التطوعي وكيفية حشد الجهود التنموية وتحفيز المبادرات المجتمعية.

وفي الاختتام أكد وكيل أول المحافظة عبدالعزيز ابوخرفشة أن تأهيل الكوادر المحلية ضمن برنامج فرسان التنمية خطوة ايجابية باتجاه تنمية المجتمع وتحقيق المصلحة العامة وبلوغ مرحلة الاكتفاء الذاتي لاسيما في ظل تحديات المرحلة التي يمر بها اليمن جراء العدوان والحصار.

كما أكد ابوخرفشة أهمية الدورة في إعداد متطوعين يحفزون على المبادرات المجتمعية للتحرك في عملية البناء والتنمية وتحقيق ثورة تنموية وزراعية شاملة.

من جانبه أشار مدير عام المبادرات المجتمعية، هاشم الريدي، إلى أهمية أن تسهم برامج تدريب المتطوعين في تفعيل العمل التعاوني وتحفيز جهود المجتمع على المشاركة في تنفيذ المبادرات الذاتية .

فيا أكد منسق مؤسسة بنيان التنموية في المحافظة سليم الغليسي أهمية الاستفادة من برامج وأنشطة الدورة للمساهمة في تحويل التحديات إلى فرص وتنمية القدرات والخبرات في العمل التنموي وتعزيز المبادرات المجتمعية.

من جانبهم ثمنت كلمة المشاركين جهود كافة الجهات المنظمة لمثل هذه الدورات الهادفة إلى تنسيق وتوحيد الجهود الرسمية والشعبية في عملية التنمية المحلية وتفعيل دور اللجان المجتمعية والتنموية باعتبارها محور الارتكاز في العملية التنموية.

تخلل الاختتام قصيدة شعرية وتوزيع الشهادات على المشاركين في الدورة.

Share

التصنيفات: عاجل,متابعات|محليات

Share