Visit Us On TwitterVisit Us On FacebookCheck Our Feed

اجتماع يناقش الوضع الإنساني في حجة

ناقش مدير فرع المجلس الأعلى لإدارة وتنسيق الشؤون الإنسانية بمحافظة حجة علان فضائل مع القائم بأعمال مدير مكتب الأمم المتحدة لتنسيق الشؤون الإنسانية “أوتشا” في اليمن طارق تلاحمة اليوم الوضع الإنساني في المحافظة.

واستعرض اللقاء الذي ضم مديرة التنسيق في الأوتشا باليمن جولي شاه ومسؤولة الصندوق الإنساني باليمن شيلفين موريرا ومسؤولة الصندوق الإنساني “أوتشا” بحجة اناستازيا جوربوتوفا، التحديات والاحتياجات المتزايدة لأبناء المحافظة في ظل الأوضاع الراهنة.

وأكد اللقاء ضرورة استمرار دعم الأوتشا للمحافظة من خلال حشد التمويلات ومعالجة الملفات الإنسانية العالقة.

وفي الاجتماع أكد فضائل ضرورة العمل وفق مبادئ العمل الإنساني، وتحقيق الحيادية في تقديم المساعدات، والحرص على وصولها للمناطق الأشد احتياجاً والمتضررة التي لا تواجه صعوبة في عملية وصول المساعدات إليها.

وأشار إلى أهمية معالجة الوضع الإنساني وتخفيف معاناة أبناء المحافظة .. مبيناً أن تخفيض المساعدات الإنسانية يفاقم من معاناة آلاف المستفيدين والمتضررين في ظل الأزمة الإنسانية الراهنة.

وطالب مدير فرع مجلس الشؤون الإنسانية بحجة بمناصرة وحشد التمويلات والعمل على استمرار تقديم المساعدات الإغاثية والتنموية والخدمية المستدامة، مؤكداً ضرورة دعم النازحين عبر تنفيذ مشاريع وأنشطة لحمايتهم، والتخفيف من معاناتهم.

كما أكد حرص المجلس على تقديم التسهيلات وتوفير الحماية للمنظمات الإنسانية العاملة في المحافظة .. لافتاً إلى أهمية ايلاء مخزون الطوارئ أولوية، خاصة مع بداية موسم الأمطار.

واستعرض ما تعرضت له مديرية عبس من أضرار خلال اليومين الماضيين جراء الأمطار الغزيرة.

من جانبه، ثمّن القائم بأعمال مدير مكتب الأوتشا في اليمن، جهود المجلس في تقديم التسهيلات، وتذليل الصعوبات أمام المنظمات الإنسانية العاملة في المحافظة.

وأكد الحرص على العمل والسعي لمعالجة بعض الملفات الإنسانية للتخفيف من المعاناة الإنسانية القائمة.

حضر اللقاء نائب مدير فرع المجلس محمد الغشيمي ومدير التخطيط بمكتب الصحة يحيى المدحجي ومنسق العلاقات والشؤون الإنسانية الدكتور نجيب المنصور والمنسق الإنساني في حجة أحمد هادي وضابط الشؤون الإنسانية بالأوتشا – مكتب حجة أروى الجبري.

Share

التصنيفات: عاجل,متابعات|محليات

Share