Visit Us On TwitterVisit Us On FacebookCheck Our Feed

مناقشة تدخلات منظمة “أطباء بلا حدود” في محافظة عمران

عمران – سبأ:

ناقش محافظ عمران الدكتور فيصل جعمان مع رئيس بعثة أطباء بلا حدود “موها زمراج” اليوم، مستوى تنفيذ مشاريع المنظمة في مستشفى السلام بمديرية خمر وعدد من المرافق الصحية بالمحافظة.

واستعرض الاجتماع الذي ضم أعضاء البعثة وفريق المنظمة بمديرية خمر برئاسة محمد الغابري، ونائب مدير مكتب الصحة بالمحافظة الدكتور يحيى الحايطي، ومدراء مستشفى السلام والمختبر الوطني المركزي، تدخلات البعثة فيما يتعلق بأمراض سوء التغذية.

وفي الاجتماع أكد المحافظ جعمان، أهمية توسيع أنشطة المنظمة بما يلبي احتياجات المرافق الصحية وخاصة في مجال معالجة حالات سوء التغذية، لا سيما في المستشفيات الريفية، وكذا برامج الرعاية الصحية الأولية.

وأشار إلى حاجة المحافظة لتنفيذ مشاريع في القطاعات الصحية وفي مقدمة ذلك تأهيل ودعم مستشفى خمر الجديد ليقدم خدماته للمديريات المجاورة التي تفتقر مرافقها الصحية للإمكانيات بسبب استمرار العدوان والحصار.

ولفت إلى أبرز احتياجات القطاع الصحي بما يمكن المستشفيات والمرافق الصحية من توسيع خدماتها للمواطنين.. معربا عن أمله في الاهتمام بتشغيل مستشفى خمر الجديد ودعم المختبر المركزي وهيئة مستشفى الصماد في المحافظة.

بدورهم استعرض رئيس وأعضاء البعثة المؤشرات الصحية لأمراض سوء التغذية.. مؤكدين أن الهدف من زيارة المحافظة الاطلاع على الوضع الصحي، والمعاناة التي خلفتها الحرب في مختلف الجوانب ومنها تدهور الوضع الصحي.

Share

التصنيفات: عاجل,متابعات|محليات

Share