Visit Us On TwitterVisit Us On FacebookCheck Our Feed

إطلاق مبادرة للاستزراع السمكي في جزيرة كمران

الوحدة نيوز/ متابعات:

نظمت السلطة المحلية بجزيرة كمران في الجامع الكبير بالمديرية امس اجتماعا موسعا ضم عددا كبيرا من سكان الجزيرة، وذلك بهدف التوعية بخطورة الصيد العشوائي والجائر، وتشجيع الاستزراع السمكي وتفعيل الجانب الزراعي بالجزيرة واطلاق مبادرات تنموية للرقي بمستوى دخل مواطني الجزيرة.

وفي الاجتماع الذي حضره رئيس اللجنة الزراعية والسمكية العليا ابراهيم المداني والمدير التنفيذي لمؤسسة بنيان التنموية المهندس محمد المداني، أكد مواطنو الجزيرة على أهمية تفعيل الدور المجتمعي في المشاركة في عملية البناء التنموي.

وتطرق المجتمعون إلى العديد من المشاكل التي يعاني منها سكان الجزيرة جراء العدوان والحصار الذي طال الاخضر واليابس في الجزيرة وعطل الكثير من وسائل التكسب بالجزيرة مما اضطر الكثير من سكانها إلى النزوح، مشيدين بالجهود التي تبذلها حكومة المجلس السياسي الأعلى من أجل اعادة الأمل للسكان بالعودة إلى الجزيرة وتهيئة الظروف الأمنية لحياة مستقرة في الجزيرة.

وخلال الاجتماع استمع رئيس اللجنة الزراعية والسمكية العليا ومعه المدير التنفيذي لمؤسسة بنيان التنموية إلى المواطنين وتلمسا همومهم وناقشا معهم بحضور السلطة المحلية العديد من الحلول والمقترحات للمزيد من توفير عوامل الاستقرار في الحزيرة.

واشاد رئيس اللجنة الزراعية العليا بمستوى التفاعل المجتمعي قي المشاركة التنموية، منوها إلى ضرورة تفعيل الشباب وتوجيههم نحو خلق فرص نجاح جديدة، لافتا إلى أن تتمتع  الجزيرة ببيئة بكر وقابلة للانتاج الزراعي عبر تفعيل المبادرات المجتمعية في عمل حواجز حصاد مياه الأمطار والكرفانات المائية وزراعة الاشجار المثمرة والقابلة  للزراعة في تضاريس وطبيعة الجزيرة مثل النخيل واشجار السدر وغيرها من المحاصيل الزراعية التي يمكن زراعتها في الجزيرة مثل بعض انواع الحبوب وبعض الخضروات.

وفي الاجتماع اطلق مواطنو الجزيرة مبادرة للاستزراع السمكي في أخوار الجزيرة.

حضر الاجتماع عدد من المختصين من الجهات المعنية بمديرية كمران والوجاهات الاجتماعية للجزيرة.

 

Share

التصنيفات: متابعات|محليات

Share