Visit Us On TwitterVisit Us On FacebookCheck Our Feed

اجتماع بتعز يناقش آلية إنشاء خزانات مياهفي صبر والمسراخ

الوحدة نيوز/متابعات:

عقد بمحافظة تعز اليوم اجتماع برئاسة وكيل وزارة الزراعة والري لقطاع تنمية الإنتاج المهندس سمير الحناني، ضم اللجان الزراعية بمديريتي صبر الموادم والمسراخ.

ناقش الاجتماع آلية إنشاء خزانات المياه بعزلة الذراع بمديرية صبر الموادم ومشاريع حصاد مياه الأمطار بمنطقتي الشجاع والحوجلة.

وفي الاجتماع حث الوكيل الحناني المزارعين بالمسراخ وصبر على مضاعفة الجهود لتفعيل دور المبادرات المجتمعية في تنشيط القطاع الزراعي الذي كانت تتميز بهما المسراخ وصبر في زراعة الحبوب ومختلف أنواع الخضار والفواكه.

ودعا أبناء المديريتين إلى التوجه نحو الزراعة وتفعيل دور اللجان الزراعية في استصلاح الأراضي والتشجير، بما يكفل النهوض بالقطاع الزراعي في المحافظة لتحقيق الأمن الغذائي.

فيما تطرق أعضاء اللجان الزراعية بالمديريتين إلى الصعوبات التي تواجه اللجان بصبر والمسراخ، وأبرزها انجراف الأراضي الزراعية نتيجة سيول الأمطار، ما يتطلب وضع حواجز للحد من السيول الجارفة.

حضر الاجتماع مدير مكتب الزراعة بالمحافظة المهندس عبدالله الجندي ومدير مديرية صبر الموادم عبدالرؤوف العزاني وعدد من الوجهاء.

إلى ذلك اطلع وكيل وزارة الزراعة والري واللجان الزراعية اليوم على إنتاجية مشتل نقيل الإبل في صبر وسد الجنيد بعزلة عبدان في المسراخ وعدد من الوديان الزراعية بعزلة الذراع .. مشيدين بتفاعل المواطنين في استبدال شجرة القات بزراعة البٌن، خاصة بصبر والمسراخ.

Share

التصنيفات: عاجل,متابعات|محليات

Share