Visit Us On TwitterVisit Us On FacebookCheck Our Feed

توصيل شبكة صرف صحي على نفقة الأهالي في حي النهضة بمديرية الثورة

الوحدة نيوز:

نفذ مواطنون حي النهضة بمديرية الثورة بأمانة العاصمة مبادرة مجتمعية لتوصيل شبكة صرف صحي إلى منازلهم في أحد احياء النهضة على نفقتهم الخاصة.

وقال مدير المديرية محمد الدرواني، لـ”الوحدة نيوز”، أن الأهالي عندما ضاقت بهم السبل في تصريف مجاري منازلهم، خاصة وإن المنطقة التي تقع فيها مساكنهم صخرية، وتكاليف حفر البيارات تفوق المليون ريال للبيارة الواحدة فضلا عن أن ما تم حفره من البيارات يحتفظ بالماء على هيئة احواض مما جعل الوضع يبدو سيئا للغاية.

واشار الدرواني إلى أن المديرية رفعت القضية إلى المؤسسة العامة للمياه والصرف الصحي، التي بدورها قدمت الاعتذار لإنعدام توافر أي موازنات للمشاريع نظرا لما تمر به البلاد من ظروف العدوان والحصار، مؤكدا أن المديرية اجرت عدة لقاءات تشاورية مع قيادة أمانة العاصمة والمعنيين في المؤسسة والمواطنين في الحي كان من نتائجها اعلان مبادرة مجتمعية لربط شبكة الصرف الصحي والمياه إلى الحي يتحمل المواطنون فيها تمويل المشروع بقيمة مدخلات المشروع من صبيات المناهل والديزل وأجور العمال على أن تتولى المؤسسة توفير التمديدات ومستلزمات والتنفيذ بمعدات ومهندسي المؤسسة، فيما تتولى أمانة العاصمة تكاليف إعادة طبقة الأسفلت للشارع.

ونوه الدرواني أن المشروع يعد خطوة نوعية وبادرة أمل دفعت الكثير من الأحياء إلى تقديم مبادرات مماثلة، مؤكدا العزم على مواصلة الجهود في تبني مثل هذه المبادرات.

إلى ذلك، اكد مشرف الحي والمسؤول عن إدارة المشروع حسين علي الحسيني نجاح المبادرة، مشيرا إلى أن نفقات المشروع بلغت إلى اللحظة ما يقارب 15 مليون ريال لإنجاز ما نسبته 75% من المشروع، وأن من المحتمل أن تصل الكلفة الاجمالية فيما يخص مساهمة المواطنين إلى 20 مليون ريال، بالإضافة إلى مساهمة المؤسسة وأمانة العاصمة.

 

 

Share

التصنيفات: عاجل,متابعات|محليات

Share