Visit Us On TwitterVisit Us On FacebookCheck Our Feed

رئيسا محكمة ونيابة الاستئناف بالمحويت يؤكدان العمل بالتعديلات الأخيرة لقانون المرافعات

الوحدة نيوز/ متابعات:

وجه  رئيسا محكمة ونيابة الاستئناف في محافظة المحويت القاضي احمد شرف الدين ، والقاضي عبدالمغني البركاني، قضاة المحاكم والنيابات في مديريات الرجم والطويلة وشبام بالعمل على إنفاذ التعديلات التي أجريت على بعض مواد وأحكام قانون المرافعات رقم (40) لسنة 2002 وفق التعديلات القانونية التي صدرت بالقانون رقم 1 لسنة 2021 م .

وأوضح رئيس  نيابة الاستئناف القاضي البركاني ان هذه التوجيهات جاءت خلال زيارته مع رئيس محكمة الاستئناف التفقدية للمحاكم والنيابات الابتدائية لمديريات الرجم والطويلة وشبام، نهاية الأسبوع الماضي، بهدف الاطلاع على سير العمل ومستوى الإنجاز للقضايا والاحتياجات للارتقاء بالأداء القضائي.

واكد ان تلك التعديلات يعول على عليها الكثير  في الحد من تطويل إجراءات التقاضي وتقريب العدالة من المواطنين…لافتا أن النيابة العامة توالى إجراءاتها في التحقيق ومتابعة القضايا خصوصا التي على ذمتها سجناء والعمل  بكل ما من شأنه سرعة التصرف في القضايا بما يحقق العدالة الناجزة .

وبين ان لجنة الافراج الشرطي في اجتماعها الثلاثاء الماضي  ناقشت حالات السجناء المحبوسين في الإصلاحية والمستحقين للإفراج الشرطي .

ونوه القاضي البركاني  بان اللجنة  تسعى إلى منح جميع السجناء حق الافراج الشرطي بمضي ثلاثة ارباع مدة العقوبة بالحبس، من خلال  أدراجهم في برامج تأهيلية ينفذها مكتب الشؤون الاجتماعية والعمل، تكفل تحسن سلوكهم وتسهم في إعادة دمجهم بالمجتمع بعد الإفراج.

وشدد على أهمية تعاون كافة الجهات المعنية في دعم برامج التأهيل والإصلاح للسجناء وكذا إيجاد برامج خاصة تكفل بعد الافراج عنهم، حصولهم على العمل لإعالة أنفسهم وأسرهم .

Share

التصنيفات: عاجل,متابعات|محليات

Share