Visit Us On TwitterVisit Us On FacebookCheck Our Feed

وزير المياه والبيئة يناقش مع الصليب الأحمر التعاون في المجال المائي

الوحدة نيوز/

ناقش وزير المياه والبيئة المهندس عبدالرقيب الشرماني خلال لقائه اليوم منسقة قسم المياه في بعثة اللجنة الدولية للصليب الأحمر ماريبل مارتن، التعاون المشترك في المجال المائي.

وتطرق اللقاء إلى جهود الصليب الأحمر المبذولة بخصوص ما تم جمعه من معلومات وتقارير فنية حول إصلاح الخط الناقل للمياه من بأجل إلى محافظة الحديدة.

كما تطرق إلى إمكانية تدخل بعثة الصليب الأحمر في توفير مولدات لمحطة المعالجة بالأمانة وكذا إمكانية توفير قطع غيار لمواكبة التوسع في الخارطة المائية بأمانة العاصمة.

وتم خلال اللقاء الاتفاق على التواصل خلال الأيام المقبلة مع المنسق الوطني لكتلة المياه وعقد اجتماع مع الصليب والجهات المعنية بالوزارة لاستكمال تحديد خارطة الخدمات المائية الهادف تعزيز قدرات الوزارة والمؤسسات التابعة لها في تقييم الخدمات الحالية وتحديد الاحتياج واعطاء محافظة صعدة والبيضاء وذمار الأولوية.

وأشاد الوزير الشرماني بجهود بعثة الصليب الأحمر بشأن إصلاح الخط الناقل من باجل إلى الحديدة.

وأكد أهمية أن يتم العمل في هذا الجانب، مع إيجاد حلول بديلة لتوفير المياه حتى استكمال إصلاح الخط، ودعم المؤسسة المحلية للمياه بالحديدة بمادة الديزل وكذا دعم مشاريع المياه العاملة بالطاقة الشمسية، خاصة في ظل استمرار احتجاز العدوان لسفن المشتقات النفطية.

فيما أكدت منسقة قسم المياه بالصليب التعاون الاستعداد دعم جهود وزارة المياه والبيئة بحسب الإمكانيات المتاحة.

حضر اللقاء مهندس المياه والإسكان بالصليب سليم النواري، وعدد من المسؤولين بالوزارة.

Share

التصنيفات: عاجل,متابعات|محليات

Share