Visit Us On TwitterVisit Us On FacebookCheck Our Feed

تدشين الأعمال الطارئة لرفع المخلفات وتنظيف عبارات المياه بصنعاء

الوحدة نيوز/متابعات:

دشن مكتب الأشغال العامة والطرق بمحافظة صنعاء اليوم الأعمال الطارئة لرفع المخلفات وتنظيف عبارات مياه سيول الأمطار في مديريتي بني مطر وسنحان.

وتستهدف الأعمال الطارئة رفع الأتربة والمخلفات من مجاري السيول والأحواض التجميعية  للعبارات الخرسانية وفتح الانسدادات في قنوات تصريف المياه وازالة العوائق من المجاري الترابية وعدد من الخطوط الرئيسية.

وأوضح مدير عام مكتب الأشغال والطرق المهندس ابراهيم الشامي أن الفرق الميدانية للأعمال الطارئة بدأت مهامها بمشاركة المعدات والاليات الخاصة برفع وترحيل المخلفات وحفر وتنظيف القنوات ومجاري السيول.

وأفاد بأن الأعمال تستهدف رفع المخلفات وتصفية الجزء الأمامي لسائلة سد كمران وفتح المجرى الترابي على إمتداد السائلة ، وكذا حفر ونقل الاتربة من داخل القنوات الخرسانية في عدد من المواقع بشارع الخمسين.

كما أشار إلى أن فرق العمل تستهدف نقل الأتربة المتراكمة من الحوض التجميعي للعبارات في منطقة خط العشاش وترحيل المخلفات من السائلة المؤدية إلى شارع الخمسين دار سلم ، وكذا فتح العبارات لتفادي أضرار سيول الأمطار.

وأكد المهندس الشامي استمرار الأعمال الميدانية الطارئة في الشوارع والخطوط والمواقع المستهدفة في نطاق مديريتي بني مطر وسنحان حتى استكمال رفع المخلفات والعوائق الخاصة بقنوات تصريف مياه الأمطار.

وحث مدير مكتب الأشغال الفرق المكلفة بسرعة إنجاز الأعمال على النحو الأمثل لضمان حماية الخطوط الرئيسية والطرق من أي أضرار محتملة وانزلاقات صخرية وترابية في مواقع تجمع المخلفات وكذا مناطق العبارات المغلقة التي يصعب تدفق السيول منها.

ولفت إلى أن خطة عمل مكتب الأشغال للعام الجاري تتضمن العديد من الأنشطة والبرامج والحملات الميدانية لتعزيز رؤية قيادة المحافظة في تنفيذ أعمال ومشاريع الشق والحفاظ على البنية التحتية من أي تداعيات في مواسم سقوط الأمطار.

Share

التصنيفات: عاجل,متابعات|محليات

Share