Visit Us On TwitterVisit Us On FacebookCheck Our Feed

الحكومة الإيرانية: على الإدارة الأمريكية أن تعود للاتفاق النووي دون شروط

الوحدة نيوز/

أوصى المتحدث باسم الحكومة الإيرانية علي ربيعي، الادارة الامريكية الجديدة بأن تعود الى خطة العمل المشترك الشاملة (الاتفاق النووي) دون أي شروط وألا تضع العقبات أمام المسار الدبلوماسي.

ونقلت وكالة الجمهورية الإسلامية للأنباء (إرنا) عن ربیعی في مؤتمره الصحفي الیوم الثلاثاء، قوله: إننا نوصي البيت الأبيض من جديد أنه وكما انسحب الرئيس الأمريكي السابق الأرعن من الاتفاق النووي فجأة، أن يعود الى الاتفاق وألا يضع العراقيل أمام المسار الدبلوماسي.

وأضاف: إن خطة العمل المشترك الشاملة هي إنجاز وطني ورغم أن هناك مجنون انسحب منها نأمل أن تنتهي هذه الظروف بأسرع وقت ممكن.

وتابع قائلاً: إننا فتحنا المجال أمام المسار الدبلوماسي خلال السنوات الأربع الماضية وليس هؤلاء لذلك يجب عليهم أن يتخذوا اليوم الخطوة الاولى نحو الدبلوماسية.

وأشار إلى اجتماع المجلس الأعلى للتنسيق الاقتصادي الذي عقد الاثنين بمشاركة رؤساء السلطات الايرانية الثلاث، وقال: دعا رئيس الجمهورية حسن روحاني خلال الاجتماع الى تضافر الجهود بين السلطات الثلاث وترسيخ كافة الطاقات في البلاد، لتقليل الضغوط الناجمة عن الحصار الاقتصادي الجائر المفروض على الشعب الإيراني.

Share

التصنيفات: خارج الحدود,عاجل

Share