Visit Us On TwitterVisit Us On FacebookCheck Our Feed

الاحتلال الاسرائيلي يقر خطة لبناء 9 ألف وحدة استيطانية بالقدس المحتلة

الوحدة نيوز/

أقرت اللجنة اللوائية للتخطيط والبناء التابعة لحكومة الاحتلال الإسرائيلية بأن خطة بناء 9 آلاف وحدة سكنية جديدة في حي عطاروت بشمال القدس المحتلة تستوفي المعايير المطلوبة.

وقالت وكالة الأنباء الفلسطينية (وفا) إن سلطات الاحتلال كانت قد أعلنت الليلة الماضية مخططاً جديداً لإقامة آلاف الوحدات الاستيطانية في الضفة الغربية ومدينة القدس المحتلة.. موضحة أن مخطط الاحتلال الجديد يتضمن إقامة 9 آلاف وحدة استيطانية.

وبحسب هيئة البث الإسرائيلي “كان” وتعقيبا على ذلك اعتبرت حركة “السلام الآن” الحقوقية الإسرائيلية اليسارية، “أنه في حال تم إقرار هذه الخطة فسيشكل الأمر خطوة حقيرة خطرة أخرى يقوم بها اليمين تحت رعاية إدارة الرئيس الأمريكي المنتهية ولايتها والمنعدمة الشرعية”.

ودعت الحركة المعنية بمتابعة الأنشطة الاستيطانية الجهات الحكومية الملتزمة برؤيا السلام، إلى التحرك فورا لتجميد البناء في المستوطنات والعودة إلى طاولة المفاوضات.

الجدير ذكره أن سلطات الاحتلال تواصل سياساتها التوسعية التهويدية في الأراضي الفلسطينية عبر إقامة المزيد من المستوطنات متجاهلة الدعوات وقرارات الشرعية الدولية ولا سيما قرار مجلس الأمن رقم 2334 الذي يطالب بوقف عمليات الاستيطان غير الشرعية في الأراضي الفلسطينية.

Share

التصنيفات: خارج الحدود,عاجل

Share