Visit Us On TwitterVisit Us On FacebookCheck Our Feed

باعوم : الإمارات والسعودية يريدون أدوات لهم في الجنوب ولا يريدون حلفاء

وصف رئيس مايسمى بـ الحركة الشبابية والطلابية لتحرير واستقلال الجنوب، فادي حسن باعوم،أن ما يحصل الآن في الجنوب احتلال بأبشع الطرق، احتلال صعب حتى توصيفه.

وقال باعوم : أن ما يجري الأن هو انعكاس لهذا الحرب الظالمة التي حالياً تشن في داخل أرضنا و بجنودنا وبرجالنا الذين يقتلون في البقع وفي صعدة، ويقتلون في المخا، حرب لا أدري ماهي إيجابياتها على القضية الجنوبية؟.
وتحدث باعوم ، عن أوهام دعم الإمارات للحراك الجنوبي وإقامة دولة جنوبية – حد قوله- مشيراً إلى أن إقامة الدولة الجنوبية ليس لصالح الإمارات بأي حال من الأحوال، لافتا إلى أن الإمارات تسعى لبسط السيطرة وتوسيع النفوذ في المناطق الجنوبية.
وأضاف : “الأمارات بحاجة للموانئ وبحاجة لطرقات، بحاجة لمنابع النفط، وبحاجة إلى بحر العرب، الإمارات تريد مصالحا بدرجة أساسية، لا تريد شيء أسمه جنوب ولا تعرف شيء أسمه الجنوب”.
وأكد رئيس الحركة الشبابية والطلابية لتحرير واستقلال الجنوب، خلال إستضافته على قناة “الجزيرة” ، أمس السبت،أن الإمارات و السعودية لا يريدون حلفاء ولكن يريدون أدوات ويريدون تابعين لهم.
وأشار باعوم، إلى إن من يدعون بأنهم يحتفظون بعلاقة جيدة مع الإمارات والسعودية، يخدعون أنفسهم، لافتاً إلى أنهم يتلقون التعليمات بالتلفون أو الواتس اب أو بأي وسيلة من وسائل الاتصالات السريعة، ويتعرضون للأمتهان.
وتابع القول: “كل شخص يفتقد كرامته سوف لن يحافظ على كرامة وطنة، وكل من هؤلاء لا يستطيعوا الذهاب حتى إلى مقار عملهم إلا بإذن من المندوب السامي الاماراتي أو بالأصح الجندي الإماراتي”.
وأوضح باعوم ، أن قيادات مايسمى بـ “المجلس الانتقالي” خلال زيارتهم حضرموت، لم يجرؤا على التفوه بكلمة، لإعادة نشاط مطار الريان الدولي ،الذي حولته الإمارات لثكنة عسكرية، أو إغلاق الطرقات، ومنع الصيادين من ممارسه مهنتهم بتعليمات من “التحالف”، متسائلاً هل هؤلاء هم أصحاب قرار؟.

 

Share

التصنيفات: أخبار وتقارير

Share