Visit Us On TwitterVisit Us On FacebookCheck Our Feed

انطلاق مسابقة ومهرجان الإنشاد الثاني بين طلبة الجامعات

سبأ:
بدأت بصنعاء اليوم مسابقة ومهرجان الانشاد الثاني 1446هـ بين طلبة الجامعات اليمنية التي ينظمها في يومين قطاع التعليم العالي بوزارة التربية والتعليم والبحث العلمي بالتعاون مع جامعة دار السلام الدولية للعلوم والتكنولوجيا تحت شعار” لستم وحدكم “.

وتهدف المسابقة التي يشارك فيها 20 متسابقاً من 15 جامعة حكومية وأهلية من أمانة العاصمة والمحافظات، ، إلى تعزيز الهوية الإيمانية والقيم الخُلقية والعمل على تعزيز روح الإبداع والتنافس واكتشاف المواهب بين طلبة الجامعات، فضلاً عن تفعيل دور الطلبة في الدفاع عن فلسطين ولبنان بشتى الوسائل.

وفي الافتتاح أكد مسؤول التعليم الأهلي بقطاع التعليم العالي بالوزارة فؤاد الحداء حرص واهتمام قيادة وزارة التربية والتعليم والبحث العلمي بإقامة مسابقة مهرجان الإنشاد الهادف إلى تعزيز الهوية الإيمانية والقيم الخُلقية لدى الطلبة وتحفيزهم عل الإبداع والتعلم الذاتي واكتشاف المواهب والعمل على تنميتها إلى جانب العلوم التخصصية.

واشاد بدور جامعة دار السلام الدولية على رعايتها واستضافتها مسابقة ومهرجان الانشاد الثاني الذي يقام بإشراف لجنة التحكيم المتخصصة بقيادة رئيس جمعية المنشدين اليمنيين علي محسن الأكوع، .. مشيراً إلى الإنشاد مرتبط بحياة وعادات وتقاليد الشعب اليمني في مختلف المناسبات باعتباره جزء من شخصيات وتراث اليمن الأمر الذي يستدعي تشجيع المواهب في مجال الإنشاد داخل الجامعات للحفاظ على الموروث الشعبي.

بدوره استعرض مسؤول الأنشطة بقطاع التعليم العالي بوزارة التربية عبد الكريم الضحاك شروط وإجراءات المسابقة ، وأهدافها الرامية إلى اكتشاف الموهوبين في الإنشاد والعمل على تنمية وتطوير قدراتهم وتفعيل مجال الأناشيد بالجامعات لدوره في رفع مستوى الحس المعنوي و إلهاب حماس الجماهير للدفاع عن الوطن ومساندة الشعبين الفلسطيني واللبناني لمواجهة الأعداء .

وأشار إلى أهمية الأنشطة الطلابية في الجامعات لتعزيز المهارات والقدرات لدى الطلبة واكتشاف المواهب والإبداعات لديهم في مختلف المجالات والعمل على صقلها وتنميتها .. لافتا إلى أن القطاع سيطلق بطولة ألعاب القوى الأولى بين طلبة الجامعات على كأس الشهيد البطل يحيى السنوار خلال الشهر القادم .

بدوره أشار رئيس جامعة دار السلام الدولية الدكتور عارف الحكيمي إلى حرص الجامعة على دعم ورعاية الأنشطة واستضافة مسابقة الإنشاد الثاني لما يحمله من دلالات سهلة وبسيطة وما تحمله كلماته من مغزى تربوي وتعليمي وإثارة الروح الوطنية والمعنوية .

وأكد أن الأناشيد الدينية والمدائح والتواشيح النبوية ساهمت في غرس القيم النبيلة لدى المجتمع ورفع مستوى الحس المعنوي والوطني لدى المواطن .. منوهاً بهذه المبادرة التي أطلقها قطاع التعليم العالي بوزارة التربية والتعليم والبحث العلمي لإقامة مسابقة الإنشاد بين طلبة الجامعات لاكتشاف المواهب ومساندتها.

تخلل الفعالية التي حضرها نائب رئيس الجامعة ، ومدراء الأنشطة بالجامعات المشاركة، قصيدة شعرية وفقرة انشادية معبرة عن طوفان الأقصى وشهيد الأمة يحيى السنوار، تلاها بدء لجنة التحكيم برئاسة رئيس جمعية المنشدين اليمنيين المنشد علي محسن الأكوع، والمنشد محمد الحبابي، بالاستماع إلى نماذج من الأناشيد المقدمة من الطلبة المشاركين في المسابقة .

Share

التصنيفات: عاجل,متابعات|محليات

Share