Visit Us On TwitterVisit Us On FacebookCheck Our Feed

مصدر إيراني: تدمير ثلاث مقاتلات صهيونية متطورة في عملية “الوعد الصادق2”

الوحدة نيوز/ كشف مصدر إيراني مُطلع، بأنه على الرغم من وجود عدد لافت من مقاتلات الكيان الصهيوني في القواعد الجوية في الدول المجاورة له إلا أنه تم تدمير ما لا يقل عن ثلاث مقاتلات متطورة في عملية “الوعد الصادق2”.

ونقلت وكالة مهر للأنباء، عن المصدر، قوله: إنه على الرغم من وجود عدد لافت من مقاتلات الكيان الصهيوني في القواعد الجوية في الدول المجاورة له إلا أنه تم تدمير ما لا يقل عن ثلاث مقاتلات متطورة في إحدى القواعد التي تم استهدافها في عملية “الوعد الصادق2 .”

وأفاد المصدر ذاته لوكالة فارس، بأن التقديرات الاستخباراتية تشير إلى أنه قبل عدة أيام من الرد الإيرانية نقل الكيان الصهيوني عدداً كبيراً من مقاتلاته إلى القواعد الجوية للدول المجاورة له خوفا من تعرضها لأضرار في هجوم صاروخي.

وتؤكد صور الأقمار الصناعية المنشورة الأضرار التي لحقت بحظيرة طائرات (إف35) في العملية الصاروخية الإيرانية كما أكدت شركة “إنتل سكاي” أن ما لا يقل عن 40 نقطة من قاعدة نافاتيم الاستراتيجية في صحراء النقب قد تعرضت للقصف بالصواريخ الإيرانية.

واعترف معهد ميدلبري للدراسات الدولية بأن ما لا يقل عن ثلاث طائرات مقاتلة من طراز (إف35) تضررت إثر الهجوم الصاروخي الإيراني.

الجدير ذكره أنه تم تنفيذ عملية الوعد الصادق على مرحلتين مدة كل منهما ثلاث دقائق بإجمالي ست دقائق تم خلالها إطلاق 200 صاروخ أصيب 90 في المائة منها الأهداف المرجوة.

وقد استهدفت إيران في الأول من أكتوبر الجاري ثلاث قواعد مهمة لسلاح الجو التابع للكيان الصهيوني وهي نافاتيم وحاتزريم وتل نوف، بصواريخ عماد وقدر وخيبر شكن و”فتح 1.”

Share

التصنيفات: خارج الحدود,عاجل

Share