Visit Us On TwitterVisit Us On FacebookCheck Our Feed

صنعاء: ورشة تدريبية حول مخاطر الصواعق والوقاية منها

الوحدة نيوز/ عقدت بمحافظة صنعاء اليوم ورشة تدريبية حول المخاطر الناتجة عن الصواعق الرعدية، وكيفية الوقاية منها والتقليل من أضرارها.

هدفت الورشة التي نظمتها الإدارة العامة للبحوث والتدريب بالتعاون مع مكاتب الدفاع المدني والصحة والاتصالات، إلى إكساب 12 متدربا من الجمعيات التعاونية التنموية في المديريات التي تعرضت للصواعق في الموسم الماضي معلومات عن الصواعق وأسباب حدوثها وكيفية الوقاية منها.

وفي افتتاح الورشة حث محافظ صنعاء عبد الباسط الهادي، المتدربين على الاستفادة من الورشة في توعية المجتمع بمخاطر الصواعق الرعدية، وكيفية التعامل معها في مختلف الظروف.

ولفت إلى ما شهده الموسم الماضي من وفيات نتيجة الصواعق في عدد من مديريات المحافظة، ما دفع قيادة السلطة المحلية والدفاع المدني لعقد هذه الورشة للحد من آثار الصواعق والتقليل من الإصابات.

وفي الافتتاح بحضور وكيل المحافظة للشؤون المالية محمد جميل، أوضح مدير البحوث والتدريب علي زيد، ونائب مدير الدفاع المدني بالمحافظة الدكتور سامي الجبوبي أن الورشة، قدمت معلومات عامة عن الصواعق الرعدية، والأماكن المعرضة للصواعق، إلى جانب أسباب حدوث الصاعقة الرعدية وكيفية الوقاية منها، وتأريض الصواعق، والإجراءات الاحترازية للحد من أضرارها، والإسعافات الأولية اللازمة للمصابين.

وأشارا إلى أن الورشة استهدفت متدربين من مديريات صنعاء الجديدة، وهمدان، وبني حشيش، والحيمتين الداخلية والخارجية، وصعفان، وخولان، وسنحان وبني بهلول، ومناخة، وبلاد الروس، وبني مطر، بمعدل متدرب لكل مديرية.

 

Share

التصنيفات: متابعات|محليات

Share