Visit Us On TwitterVisit Us On FacebookCheck Our Feed

عروض شعبية لقوات التعبئة العامة في المحافظات احتفاءً بثورة 21 سبتمبر

مأرب – سبأ :

نظمت التعبئة العامة بالمربع الغربي بمحافظة مأرب عرضا شعبيا لخريجي الدورات المفتوحة “طوفان الأقصى” الدفعة الثانية من أبناء مديريتي صرواح وبدبدة بمناسبة العيد العاشر لثورة 21 سبتمبر.

وقدم المشاركون، عروضا متنوعة تعبيرا عن الاعتزاز بانتصار ثورة الـ 21 من سبتمبر والتضامن مع الشعب الفلسطيني والاستعداد والجهوزية للمشاركة في معركة الفتح الموعود والجهاد المقدس.

وعبر المشاركون في العرض عن الفخر والاعتزاز بما تحقق من إنجازات خلال عشر سنوات من عمر ثورة الـ 21 من سبتمبر المجيدة والتي من أهمها التحرر من الوصاية والتبعية، واستعادة القرار اليمني والسيادة الوطنية، وبناء جيش قوي.

وبارك أبناء مديريتي صرواح وبدبدة نجاح الضربات العسكرية اليمنية التي استهدفت مواقع وأهداف حساسة لكيان العدو الصهيوني.. مؤكدين الاستمرار في التحشيد والتعبئة العامة، والاستعداد لخيارات التصعيد في مواجهة قوى العدوان والاستكبار العالمي.

وعكس العرض الشعبي بحضور قيادات محلية وتعبوية، المهارات القتالية التي اكتسبها الخريجون والجهوزية العالية لقوات التعبئة العامة.

إب 

شهدت محافظة إب اليوم، عرضا شعبيا حاشدا لقوات التعبئة العامة احتفاءً بالعيد العاشر لثورة ٢١ سبتمبر.

ورفع المشاركون خلال العرض بحضور النائب الأول لرئيس الوزراء العلامة محمد مفتاح ومحافظ إب عبدالواحد صلاح وأمين عام محلي المحافظة أمين الورافي ومسؤول التعبئة العامة عبدالفتاح غلاب وعدد من أعضاء مجلسي النواب والشورى ووكلاء المحافظة.. العلم الجمهوري ورددوا الشعارات والهتافات المعبرة عن المناسبة والمضي في ترسيخ مبادئ الثورة والوقوف إلى جانب أبطال القوات المسلحة في مواجهة العدوان على الوطن والأمة وإسنادا للشعب الفلسطيني.

وفي العرض، أكد النائب الأول لرئيس الوزراء، أن ثورة 21 من سبتمبر جسدت معاني الصمود والثبات واستقلالية القرار وإسقاط الوصاية.

وأشار إلى عظمة المناسبة ودور الثورة في الدفاع عن الوطن وأمنه وحريته واستقلاله .. مجددا العهد والولاء للقيادة الثورية والسياسية بالمضي على نهج الشهداء حتى تستكمل هذه الثورة كل أهدافها وتحرير كل شبر في الوطن من دنس الغزاة والمحتلين.

وشدد العلامة مفتاح على أهمية التمسك بأهداف الثورة في رفض الوصاية وتحقيق السيادة والاستقلال على كامل تراب الوطن.. معتبرا هذه الثورة نقطة فارقة في تاريخ الشعب اليمني في التحرر من التبعية لقوى الاستكبار العالمي.

وحث على المزيد من التلاحم والثبات ورص الصفوف لدعم وإسناد الشعب الفلسطيني ومقاومته الباسلة والاهتمام بأسر الشهداء والجرحى والأسرى.. مؤكدا أن الوطن واجه العديد من التحديات ومنها التحديات الاقتصادية التي تتطلب المزيد من الجهود للتغلب عليها.

تخلل العرض قصائد شعرية وأناشيد عبرت عن المناسبة.

حجة 
شهدت مديرية عبس بمحافظة حجة اليوم عرضاً شعبياً شارك فيه 10 آلاف من قوات التعبئة العامة من أبناء مديريات تهامة بمناسبة العيد العاشر لثورة الـ 21 من سبتمبر وتضامناً مع الشعبين الفلسطيني واللبناني.

وردد المشاركون في العرض الذي حضره محافظ المحافظة هلال الصوفي ووكلاء المحافظة حمود المغربي ونبيل الجرب والدكتور طه الحمزي شعارات الحرية والعزة والكرامة.

وعبرو عن الفخر والاعتزاز بثورة 21 سبتمبر المجيدة والسير على خطاها حتى تحقيق أهدافها والجهوزية العالية لخوض المنايا دفاعا عن الأرض والعرض والسيادة الوطنية.

وهتفوا بشعارات النصرة للشعب الفلسطيني المظلوم والجاهزية لدعم المجاهدين والمقاومة الباسلة، وخوض معركة الفتح الموعود والجهاد المقدس والدفاع عن قضايا الأمة، وفي مقدمتها القضية الفلسطينية.

وقدّمت قوات التعبئة عروضا جسدت مستوى الانضباط والجاهزية العسكرية والمهارات.. رافعين العلمين اليمني والفلسطيني في صورة جسّدت ما تحتله القضية الفلسطينية في قلوب أهل الحكمة والإيمان

وأكدت الاستعداد لخوض المعركة إلى جانب القوات المسلحة اليمنية تحت قيادة قائد الثورة، السيد عبدالملك بدرالدين الحوثي، في مواجهة الكيان الصهيوني الغاصب والعدو الأمريكي البريطاني.

وفي العرض الشعبي اعتبر المحافظ الصوفي هذه الحشود الشعبية المجاهدة الحرة احدى ثمار ثورة 21 سبتمبر المجيدة التي أعادت القيم والمبادئ والأخلاق للقبيلة اليمنية والمجتمع اليمني.

ولفت إلى دور الثورة المجيدة في القضاء على النعرات بمختلف مسمياتها بعد محاولات الاعداء تشويهها وتقديمها بصورة دخيلة على المجتمع لنشر الكراهية والبغضاء والاحقاد وتمزيق النسيج الاجتماعي وتفريق شمل اليمنيين وإدخالهم في أتون حرب لا تبقي ولا تذر.

وأشار الصوفي إلى ما يقدمه المجتمع اليمني والقبيلة اليمنية اليوم من ابهى الصور في التلاحم والتراحم والالتفاف حول القيادة الثورية الحكيمة وما يجسدونه من قوة وبأس شديد في التصدي لحلفاء الطاغوت وجلاوزة العصر ونصرة الأقصى.

وأشار إلى أن مواقف أبناء تهامة المشرفة ليست بغريبة على من قدموا التضحيات الجسام دفاعاً عن الدين والأرض والعرض وتصدروا الصفوف في الوقوف مع الحق ونصرة المظلوم.

ولفت إلى أن أبناء مديريات تهامة خرجوا اليوم لإعلان الجهوزية لخوض غمار الموت حفاظا على مكتسبات ثورة 21 سبتمبر التي شارك فيها كافة الأطياف وأعادت لأحفاد الأنصار مكانتهم بين الأمم وتصدر اليمنيون بفضل الله والقيادة الحكيمة المشهد في الدفاع عن قضايا الأمة الإسلامية ودعم وإسناد المقاومة الفلسطينية الباسلة.

وفي العرض الذي حضره نائب مسئول التعبئة في المحافظة محمد النعمي وعدد من مديري المكاتب التنفيذية والمديريات ومسئولو التعبئة.. أشار مدير مديرية كعيدنة أحمد جناح في كلمة المشاركين الى الاستمرار في تخريج أبناء تهامة من الدورات العسكرية المفتوحة “طوفان الأقصى”.

وأشار إلى أن خريجي الدورات العسكرية المفتوحة على أتم الجاهزية للالتحام بالقوات المسلحة اليمنية ومحور المقاومة في خوض ملحمة تحرير فلسطين والمعركة المباشرة مع العدو الأمريكي والإسرائيلي والبريطاني والفاصلة بين الحق والباطل.

الضالع

شهدت مديرية دمت بمحافظة الضالع، اليوم، عرضاً شعبياً لقوات التعبئة العامة بمناسبة العيد العاشر لثورة الـ 21 من سبتمبر المجيدة، وتضامناً مع الشعب الفلسطيني .

وقدم المشاركون، الذين تقدمهم القائم بأعمال محافظ الضالع عبد اللطيف الشغدري ومسؤول التعبئة العامة أحمد ثابت المراني. ونائب مدير أمن المحافظة عبده أمير الدين الحوثي عرضا شعبييا على شكل سرايا بالزي الشعبي حاملين أسلحتهم الشخصية، ورافعين العلمين اليمني والفلسطيني وشعار المناسبة.

وأكد الخريجون جاهزيتهم للمشاركة في معركة الفتح الموعود والجهاد المقدس إلى جانب المقاومة الفلسطينية حتى تحرير كامل الأراضي الفلسطينية من الاحتلال الصهيوني، ومواجهة العدوان الأمريكي البريطاني على اليمن، وتنفيذ قرارات وخيارات قائد الثورة.

وعبر المشاركون في العرض، عن الفخر والاعتزاز بالاحتفاء بهذه المناسبة الوطنية التي حرّرت الشعب اليمني من الوصاية والتبعية والارتهان، واستعادت القرار اليمني والسيادة الوطنية، وبنت جيشاً قوياً بعقيدة إيمانية راسخة.

واعتبر المشاركون هذا اليوم التاريخي في حياة الشعب اليمني الصامد الصابر العظيم، محطة مضيئة في مسار الثورات اليمنية التي تم مصادرتها من قبل المرتزقة والعملاء وافراغها من مضمونها لتعيد القرار السياسي والسيادي والشعبي إلى مساره الوطني.

وخلال العرض أكد القائم بأعمال المحافظ الشغدري أن ثورة ٢١ سبتمبر جسدت ما صار إليه اليمن من حرية واستقلال بعد التعبئة والارتهان للخارج وللسفارات الامريكية والسعودية.

ونوه بموقف اليمن المشرف في دعم القضية الفلسطينية من منطلق المبدأ الأخوي والإسلامي الذي لم يجرؤ أي من حكام الشعوب العربية والإسلامية المطبعة والخانعة على الإدانة أو الاستنكار لما يحدث في غزة من جرائم يندى لها جبين الإنسانية،

فيما أشار مسؤول التعبئة العامة المراني إلى الجهوزية العالية التي تتمتع بها قوات التعبئة العامة والتي تحمل على عاتقها نصرة القدس ودعم واسناد غزة والشعب الفلسطيني في خوض معركة الفتح الموعود والجهاد المقدس.

عمران

نظمت قوات التعبئة العامة في مديرية شهارة بمحافظة عمران اليوم، عرضا شعبياً مسلحاً احتفاءً بالعيد العاشر لثورة الـ 21 من سبتمبر المجيدة وتضامناً مع الشعبين الفلسطيني واللبناني.

ورفع المشاركون في العرض من خريجي دورات “طوفان الأقصى” رايات وشعارات الحرية.. مؤكدين الوقوف والتضامن مع أبناء الشعب الفلسطيني ومقاومته الصامدة، والدفاع عن المقدسات.

كما أكدوا الجهوزية العالية لخوض معركة “الفتح الموعود والجهاد المقدس”، نصرة للشعب الفلسطيني وإسنادا لمقاومته حتى تحقيق النصر.

وعبر المشاركون عن الفخر والاعتزاز بما تحقق من إنجازات خلال عشر سنوات من عمر ثورة الحادي والعشرين من سبتمبر الخالدة والتي من أهمها التحرر من الوصاية والتبعية، واستعادة القرار اليمني والسيادة الوطنية، وبناء جيش قوي.

وباركت قوات التعبئة في شهارة نجاح الضربات العسكرية اليمنية التي استهدفت مواقع وأهداف حساسة لكيان العدو الصهيوني.. مؤكدين الاستمرار في التحشيد والتعبئة العامة، والاستعداد لخيارات المرحلة الخامسة من التصعيد في مواجهة قوى العدوان والاستكبار العالمي.

تعز 
نظمت مديريتا التعزية وصالة والقضاء ومكتبا التربية والتعليم والبحث العلمي والصحة والبيئة وصندوق النظافة والتحسين بمحافظة تعز، اليوم، عرضا شعبيا لقوات التعبئة العامة، احتفاءً بالعيد العاشر لثورة 21 من سبتمبر المجيدة.

وفي الاحتفال، الذي حضره القائم بأعمال محافظ تعز، أحمد أمين المساوئ، ومسئول التعبئة العامة بالمحافظة، محمد الخليدي، وعضو مجلس الشورى محمود بجاش، ومسئول الوحدة الاجتماعية، حامس الحباري، قدّم 2000 مشاركًا من قوات التعبئة العامة، عروضًا قتالية ودفاعية عكست مستوى التدريب والتأهيل والجهوزية العالية لمواجهة أعداء الوطن وثلاثي الشر أمريكا وبريطانيا وإسرائيل.

كما شارك في العرض عدد من سيارات الإسعاف التابعة لمكتب الصحة والبيئة بالمحافظة.

وأكد مدير عام المراجعة بالمحافظة، عبدالاله الجنيد، أن من أهم نعم الله على وطننا وشعبنا هو تحقيق الانتصار العظيم والمذهل في مختلف المجالات خلال السنوات العشر من عمر ثورة 21 سبتمبر المجيدة.

واستعرض أوضاع الوطن قبل هذه الثورة؛ حيث كان يخضع بالمطلق للوصاية الأجنبية التي كادت أن تذهب بالبلد نحو الانهيار التام.

وأكد أن ثورة 21 من سبتمبر أتت كضرورة ملحة للحفاظ على الوطن ومؤسساته؛ وهو ما أغاظ الأعداء فشنوا على اليمن عدوانا ظالما انتهى بانتصار اليمن الذي بات له جيشا قويا ومهابا.

كما أكد أن ثبات شعبنا وتضحياته في التصدي للعدوان صنع نصرا يؤكد أن ثورة 21 من سبتمبر ثورة شعبية بامتياز.

حضر العرض عدد من مديري المكاتب التنفيذية والمديريات وشخصيات عسكرية ومدنية وشخصيات اجتماعية.

 

Share

التصنيفات: أخبار وتقارير,عاجل

Share