Visit Us On TwitterVisit Us On FacebookCheck Our Feed

صباحية شعرية بذمار احتفاء بذكرى المولد النبوي

نظم اتحاد الشعراء والمنشدين بالتنسيق مع القطاع الثقافي بمحافظة ذمار اليوم، صباحية شعرية وإنشادية احتفاء بذكرى المولد النبوي الشريف.

وفي الفعالية التي حضرها وكيل المحافظة محمد عبد الرزاق، تطرق وكيل المحافظة محمود الجبين، إلى جانب من السيرة العطرة للرسول الكريم، وارتباط اليمنيين به.

ولفت إلى أهمية إحياء هذه المناسبة للتزود من سيرة الرسول الكريم، والاقتداء بصفاته، والسير على نهجه في التمسك بكتاب الله تعالى، والجهاد في مقارعة الطغاة والمستكبرين.

ونوه الوكيل الجبين، بدور الشعراء والمنشدين وتفاعلهم مع مختلف المناسبات.. حاثا على الحشد للفعالية المركزية التي ستقام بالمحافظة احتفاء بذكرى مولد الرسول الأعظم.

فيما أشار محمد العومري في كلمة القطاع الثقافي، إلى أن الشعب اليمني يحيي ذكرى مولد الرسول صل الله عليه وآله سلم منذ القدم.

واعتبر ما تشهده المحافظة من فعاليات وأنشطة للاحتفاء بهذه المناسبة، يجسد الحب والولاء والمكانة العظيمة للنبي الكريم في قلوب اليمنيين.

بدوره أكد رئيس اتحاد الشعراء والمنشدين الشاعر صالح الحوفي، أهمية دور الشعراء والمنشدين في إبراز مكانة النبي وسجاياه العظيمة من خلال الكلمة المعبرة شعرا ونثرا وإنشادا.

وبين أن الاحتفاء بذكرى المولد النبوي رسالة لأعداء الأمة بمدى تمسك وارتباط اليمنيين برسول الله صلوات الله عليه وعلى آله وسلم.

إلى ذلك قدم كوكبة من شعراء المحافظة قصائد معبرة عن مكانة الرسول الخاتم في قلوب ووجدان اليمنيين، وقدم نخبة من المنشدين أوبريتا عن المناسبة.

Share

التصنيفات: ثقافــة,عاجل

Share