Visit Us On TwitterVisit Us On FacebookCheck Our Feed

الاتحاد العام لكرة الطاولة ينظم بطولة الجمهورية للأندية

الوحدة نيوز| متابعات:

ينظم الاتحاد العام لكرة الطاولة خلال شهر سبتمبر المقبل منافسات بطولة الجمهورية للأندية للموسم 2024 بمشاركة 13 نادياً هي أندية الشعلة والتلال والوحدة تريم وأهلي تعز والعروبة وأهلي الغيل والصقر والمنصورية وشعب إب وأهلي صنعاء والنصر حجة والفتح ذمار والانطلاق وبرعاية وزير الشباب والرياضة الدكتور محمد علي المولد وبدعم وتمويل صندوق رعاية النشء والشباب وتزامناً مع احتفالات شعبنا بذكرى المولد النبوي الشريف 1446هـ.

وتحتضن صالة النادي الأهلي صنعاء منافساتها خلال الفترة 8 – 12 سبتمبر المقبل بمشاركة الأندية الثلاثة عشرة وفق آخر تصنيف لدى الاتحاد.

وفي هذا الصدد أكد أمين عام الاتحاد العام للعبة مطهر زبارة أن الاتحاد وجه تعميم للأندية حول البطولة ونظامها، مشيراً إلى أن هذه البطولة لها وللمشاركة فيها أهمية كبيرة كونها البطولة الأولى للأندية منذ العام 2014م، وأنه سيسبق البطولة إقامة دورة تحكيمية تنشيطية للحكام.

أمين عام الاتحاد: نهدف من البطولة تنشيط اللعبة في الأندية تمهيداً لانتظام المواسم الرياضية

وأوضح زبارة أنه سيتم توزيع الأندية وفقاً للقرعة على أربع مجموعات تخوض فرق كل مجموعة المنافسات فيما بينها بنظام الكل مع الكل على أن يتأهل الأول والثاني للدور الثاني من البطولة الذي تقام مبارياته بنظام خروج المغلوب، متطرقاً إلى أن الفريقين الحائزين على المركزين الأول والثاني سيمثلان بلادنا في بطولة غرب آسيا والبطولة العربية للأندية العام المقبل، منوهاً بأن أصحاب المراكز الثلاثة الأولى سيتم تكريمهم بالكوؤس والميداليات الملونة والمبالغ المالية.

وقال زبارة: حرص الاتحاد العام على استكمال كافة الجوانب المتعلقة بالتحضير والإعداد للبطولة لضمان إخراجها بالصورة اللائقة والمشرفة خاصة أنها تتزامن مع ذكرى المولد النبوي الشريف.

وتطرق زبارة إلى أن الاتحاد يهدف من إقامة بطولة الأندية إعادة إحياء اللعبة وتنشيطها في أندية الجمهورية وتفعيل نظام المسابقات الموسمية تمهيداً لانتظام الموسم الرياضي للعبة كرة الطاولة، موجهاً شكره لوزارة الشباب والرياضة وصندوق رعاية النشء والشباب لرعاية ودعم هذه البطولة الهامة.

Share

التصنيفات: الرياضــة,عاجل

Share