Visit Us On TwitterVisit Us On FacebookCheck Our Feed

اجتماع بصنعاء يناقش التخطيط الحضري وإشكاليات البناء العشوائي

ناقش اجتماع برئاسة وزير النقل والأشغال العامة محمد قحيم، التخطيط الحضري وإشكاليات البناء العشوائي ودور الوزارة في هذا الجانب.

وتطرق الاجتماع الذي ضم قيادات قطاعات الأشغال والإسكان والطرق، إلى الجوانب المتصلة بإعداد وإنزال المخططات العامة، وما يترتب على ذلك من إجراءات منظمة لكافة الأعمال الإنشائية، وكذا الآليات الكفيلة بمعالجة الإشكاليات الناجمة عن العشوائيات.

وخلال الاجتماع أكد الوزير قحيم الحرص على وضع حد للإشكاليات المتعلقة بالبناء العشوائي.. لافتا إلى أن التخطيط الحضري يعد من المواضيع ذات الأولوية التي سيتم التركيز عليها خلال الفترة المقبلة.

وأشار إلى سعي الوزارة لضبط موضوع التخطيط وسرعة إنزال المخططات العامة لتلافي الإشكاليات الناجمة عن البناء العشوائي في ظل التوسع العمراني المستمر في أمانة العاصمة والمحافظات.

ولفت إلى اهتمام القيادة الثورية ممثلة بالسيد عبدالملك بدرالدين الحوثي، ورئيس المجلس السياسي الأعلى فخامة المشير الركن مهدي المشاط بموضوع التخطيط ومنع البناء العشوائي وما يترتب عليه من تحديات مستقبلية في تقديم الخدمات للمواطنين.

وجدد التأكيد على أن حكومة التغيير والبناء ممثلة بوزارة النقل والأشغال ستعمل على تنظيم موضوع التخطيط وتجاوز أي إشكاليات تتعلق بالصلاحيات والمهام والاختصاصات.

كما أكد وزير النقل والأشغال وقوف القيادة الثورية والمجلس السياسي الأعلى إلى جانب الحكومة في تنفيذ برنامجها العام بما يتضمنه من محاور وأهداف طموحة تشمل الإصلاح الإداري والمؤسسي وتفعيل دور مؤسسات الدولة لتؤدي مهامها ومسؤولياتها تجاه الشعب.

من جانبه تطرق الوكيل المساعد لقطاع التخطيط بالهيئة العامة للأراضي محمد الحميقاني إلى الصعوبات التي تواجه قطاع التخطيط وأهمية دور الوزارة ومكاتبها في تطبيق المخططات العامة على أرض الواقع.

Share

التصنيفات: عاجل,متابعات|محليات

Share