Visit Us On TwitterVisit Us On FacebookCheck Our Feed

مؤتمر الأحزاب العربية يدين ويستنكر العدوان الإسرائيلي على اليمن

أدانت الأمانة العامة للمؤتمر العام للأحزاب العربية، العدوان الإسرائيلي الإرهابي على الجمهورية اليمنية.

واستنكرت الأمانة العامة للمؤتمر في بيان، استهداف العدوان الإسرائيلي أهداف مدنية وحيوية من محطات كهرباء وخزانات وقود بمدينة الحديدة بمشاركة 25 مقاتلة إسرائيلية حربية، رداً على استهداف مدينة “يافا” المحتلة.

وقال البيان “لقد شكّل اليمن حالة إسناد ودعم لشعبنا الفلسطيني وثبت قواعد اشتباك جديدة وساهم في تعزيز صمود الفلسطينيين في موقف مشرف للحكومة والشعب اليمني، دعماً للشعب الفلسطيني”.

واعتبر الاعتداء الأمريكي، البريطاني، الإسرائيلي، انتهاكاً لسيادة اليمن ووحدة أراضيه، وفي الوقت ذاته انتهاكاً واضحاً للقوانين والأنظمة الدلية وحقوق الإنسان، محملاً المجتمع الدولي المسؤولية القانونية والإنسانية لاستمرار الاعتداءات.

وجددّ البيان تأكيده على التضامن الكامل مع الشعب اليمني المقاوم ومع حركة أنصار الله .. مشيداً بالمواقف والتضحيات التي تقدّمها القيادة اليمنية والشعب اليمني وقواته المسلحة لدعم وإسناد الشعب الفلسطيني الصامد ومقاومته الباسلة في مواجهة العدوان الصهيوني.

وأعربت الأمانة العامة للمؤتمر عن الثقة في أن الشعب اليمني، سيرد على هذا الاعتداء وعلى الكيان الصهيوني، الذي وضع نفسه في مواجهة مباشرة مع الشعب اليمني .. مجددة موقفها الثابت الداعم للشعب اليمني وقيادته المساندة لفلسطين المنخرطة في محور المقاومة التي تخوض معركة وحدة الساحات لوقف العدوان على غزة والضفة وكل فلسطين وتحرير واستعادة الحقوق والمقدسات.

Share

التصنيفات: خارج الحدود,عاجل

Share