Visit Us On TwitterVisit Us On FacebookCheck Our Feed

إسقاط طائرة أمريكية من طراز MQ_9 في أجواء محافظة البيضاء

الوحدة نيوز:

أعلنت القوات المسلحة اليمنية، اليوم الثلاثاء، إسقاط طائرة أمريكية من طراز MQ_9 في أجواء محافظة البيضاء، هي الخامسة من نوعها التي يتم إسقاطها خلال معركة الفتح الموعود والجهاد المقدس.

وأوضحت القوات المسلحة في بيان، أن قوات الدفاع الجوي، أسقطت طائرة أمريكية من نوع MQ_9 بصاروخ أرض جو محلي الصنع أثناء تنفيذها مهام عدائية في أجواء محافظة البيضاء.

وأشار البيان إلى أنه سيتم توزيع مشاهد إسقاط الطائرة التي تعد الخامسة لاحقاً، لافتاً إلى أن عملية الإسقاط هذه جاءت بعد أيام فقط من إسقاط طائرة أخرى في أجواء محافظة مأرب، ليصل عدد الطائرات التي تم إسقاطها من هذا النوع إلى خمس خلال معركة الفتح الموعود والجهاد المقدس.

مواصفات الطائرة الأمريكية المسيرة MQ-9 Reaper

وريبر هي أكبر طائرة بدون طيار مسلحة معروفة لدى الولايات المتحدة.

تمثل هذه الطائرة أول جيل من الطائرات المسيرة القاتلة، والتي تحولت فيه الولايات المتحدة من استخدام الطائرات المسيرة للاستطلاع والتجسس بالأساس إلى الاعتماد عليها في تدمير الأهداف.

والطائرة المسيرة الأمريكية MQ-9 Reaper تعد بمثابة نظام طائرات كامل موجه عن بُعد، تعمل على ارتفاع متوسط إلى مرتفع، مع قدرة على البقاء لفترة طويلة.

وتتمثل مهمة MQ-9 الأساسية في كونها صياداً قاتلاً مستمراً ضد الأهداف العسكرية، وتتمثل المهمة الثانوية لـMQ-9 في العمل لصالح الاستخبارات والمراقبة والاستطلاع، باستخدام أجهزة استشعار لتوفير بيانات في وقت آني للقادة والمتخصصين في الاستخبارات على جميع المستويات.

كما يمكن للطائرة حمل أسلحة جو-جو مثل صاروخ Raytheon AIM-9 Sidewinder وAIM-120 Advanced متوسط ​​المدى جو-جو، إضافة إلى قنابل وصواريخ القصف الأرضي.

وتستخدم الطائرة مستشعرات متعددة الأطياف للعثور على الأهداف الأرضية وتتبعها تلقائياً.

Share

التصنيفات: أخبار وتقارير,عاجل

Share