Visit Us On TwitterVisit Us On FacebookCheck Our Feed

تقرير أممي :30 ألف حالة إصابة بالكوليرا في اليمن خلال 4 أشهر

الوحدة نيوز/متابعات:

قالت  الأمم المتحدة أنها رصدت 30 ألف حالة يشتبه بها إصابتها بالكوليرا، منذ مطلع العام الجاري حتى نهاية أبريل المنصرم.

وقال مكتب الأمم المتحدة لتنسيق الشؤون الإنسانية في تقرير “يواجه اليمن حاليًا تفشيًا آخر للإسهال المائي الحاد والكوليرا المشتبه بها، حيث يتم الإبلاغ عن مئات الحالات يوميًا”.

وأضاف أنه ” يقدر الآن إجمالي عدد الحالات المسجلة في الفترة ما بين 1 يناير و29 أبريل 2024 في جميع المحافظات الـ 22 بحوالي 30 ألف حالة”.

وتابع” في حين تتركز غالبية هذه الحالات في المناطق الشمالية من البلاد، فقد كانت هناك زيادة ملحوظة في حالات الإصابة بالإسهال المائي الحاد/الكوليرا المشتبه بها في المحافظات الجنوبية منذ نهاية شهر مارس”.

وأفاد التقرير أنه” ارتفع عدد الحالات المشتبه فيها بمقدار 500 إلى 1000 حالة كل يوم، فيما يتوقع شركاء الصحة أن يتراوح العدد الإجمالي للحالات إلى 255000 بحلول سبتمبر/أيلول المقبل “.

ويواجه كبار السن الذين يعانون من أمراض مزمنة، والأطفال، وخاصة أولئك الذين يعانون من سوء التغذية، مخاطر متزايدة جراء المرض، وفق التقرير.

وحذر التقرير أنه” يمكن أن تؤدي الكوليرا إلى تفاقم سوء التغذية، ونتائج أكثر خطورة لدى الأطفال الذين يعانون من سوء التغذية الحاد، بينما يتفاقم الوضع أكثر بسبب هطول الأمطار الغزيرة والفيضانات ، مما يزيد من احتمال انتقال الكوليرا من خلال تلوث المياه “.

بدأت فاشية الكوليرا في اليمن في أكتوبر 2016، واستمرت حتى نوفمبر 2021. وصلت الفاشية إلى ذروتها عام 2017 مع تسجيل أكثر من 2000 حالة وفاة في ذلك العام وحده. أُبلغ حتى تاريخ نوفمبر 2021 عن أكثر من 2.5 مليون حالة، وأكثر من 4000 وفاة، أمر اعتبرته الأمم المتحدة أسوأ أزمة إنسانية في العالم وقتها.

Share

التصنيفات: عاجل,متابعات|محليات

Share