Visit Us On TwitterVisit Us On FacebookCheck Our Feed

اتحاد الرماية يختتم البطولة الأولى للمحافظات

 الوحدة نيوز/ يحيى الضلعي:
نظم الاتحاد العام للرماية، صباح اليوم الأربعاء حفل ختام وتكريم الفائزين بالبطولة الأولى للمحافظات( شباب ـ ناشئين ـ براعم) بالسلاح الأولمبي ( بندقية ـ مسدس) ، التي نظمها تحت إشراف وزارة الشباب والرياضة ودعم صندوق رعاية النشء والشباب على مدى خمسة أيام متتالية..
وشهدت البطولة التي أقيمت على صالة الشهيد حسن زيد بالعاصمة صنعاء تحت شعار ( طوفان الأقصى)، مشاركة نحو 50 لاعبًا يمثلون مختلف محافظات الجمهورية.. وفي الحفل الذي أقيم بحضور وكيل قطاع الشباب بوارزة الشباب والرياضة عبدالله الرازحي والوكيل المساعد لقطاع الرياضة بالوزارة الدكتور كمال الشريف والمدير التنفيذي لصندوق رعاية النشء والشباب عبدالحميد المغربي ومعهم رئيس الاتحاد العام للرماية عبدالسلام عاطف، ألقى الأمين العام لاتحاد الرماية طارق حنش كلمة رحب في مستهلها بجميع الحاضرين في هذه الأحتفائية التكريمية لأبطال البطولة التي أقيمت على مدى خمسة أيام والتي تميزت بحرصها على إشراك ثلاث فئات عمرية (شباب وناشئين وبراعم)، ليتوج بذلك اتحاد الرماية أنشطته للعام 2023م..
وأشار حنش إلى أن البطولة أقيمت تحت شعار ( طوفان الأقصى) تعبيرًا عن وقوف الشعب اليمني وفي مقدمتهم شريحة الشباب والرياضيين إلى جانب الشعب الفلسطيني، كون ذلك واجب ديني وأخلاقي، منوهًا بأن مواقف اليمنيين المساندة للقضية الفلسطينية، تأتي في إطار الدفاع عن الأمة ومقدساتها.. وأوضح أن مواقف الشباب والرياضيين في اليمن إزاء فلسطين، تضمد جرحًا من جراح أهل غزة الذين يتعرضون لأبشع جرائم العصر، التي يرتكبها الصهاينة بدعم أمريكي وغربي..
ولفت الأمين العام لاتحاد الرماية إلى أنه ورغم الصعوبات التي واجهها الاتحاد منذ إنشائه عام 2008، ومنها عدم توفر الأسلحة والصالات وتواضع الإمكانيات والصعوبات الأخرى، إلا أن مايزيد التحفيز، هو أن هذه الرياضة تعد من الرياضات التي حثنا عليها ديننا الإسلامي الحنيف، استجابة لتوجيهات رسولنا الكريم صلوات الله عليه وآله وسلم القائل( علموا أولادكم للرماية والسباحة وركوب الخيل)، معبرًا عن الشكر والتقدير لمعالي وزير الشباب والرياضة محمد حسين المؤيدي بتوجهياته الكريمة بمنح الدور الأرضي في صالة الشهيد حسن زيد بمدينة الثورة الرياضة واعتمادها لاتحاد الرماية لتنفيذ أنشطة وفعاليات الاتحاد، متمنيًا استكمال بقية التجهيزات اللازمة للصالة حتى يتسنى للاتحاد تنظيم انشطته بالشكل المطلوب..
بدوره ألقى اللاعب عبدالخالق سيف كلمة عن اللاعبين المشاركين بالبطولة، أشاد فيها بجهود الاتحاد العام للرماية بتنظيم البطولة وإتاحة الفرصة لهم كمشاركين فيها، مؤكدًا أن البطولة حققت كافة أهدافها خاصة وأنها حملت شعار( طوفان الأقصى) الذي هوعبارة عن بركان ثائر قام به إخواننا المجاهدون على أرض فلسطين، وهم بذلك أعادوا الإعتبار لكل عربي مسلم وأحيوا روح الجهاد باستبسالهم وتضحياتهم.. عقب ذلك تم تكريم الأبطال الحائزين على المراكز الأولى بالكؤوس والميداليات الملونة وشهادت المشاركة، وتكريم الحكام والمدربين بالشهادات التقديرية..
حضر حفل الختام والتكريم الكابتن عصام دريبان مدير عام النشاط الرياضي بوزارة الشباب والرياضة والكابتن وائل القرشي مدير عام الاتحادات بالوزارة، وعددًا من مدراء العموم بالوزارة وصندوق رعاية النشء والشباب..
وكانت نتائج فئة ( الشباب) في سلاح ( البندقية) قد أسفرت، عن فوز اللاعب رمزي حسين الرحومي من محافظة صنعاء بالمركز الأول، وحصل على المركز الثاني اللاعب يوسف محمد الشرعبي من أمانة العاصمة، فيما نال المركز الثالث لاعب محافظة عمران ذي يزن عبدالله النفيش، والمركز الثالث مكرر اللاعب عمرو محمد السماوي من محافظة ذمار..
وفي منافسات سلاح المسدس لفئة (الشباب)، أحرز اللاعب عباد وهبان حمود سريع من محافظة ذمار المركز الأول، وحل ثانيًا اللاعب رعد طارق حنش من أمانة العاصمة، في حين حصد المركز الثالث لاعب محافظة عمران خليل خالد هزاع.. وعلى صعيد نتأئج منافسات فئة الناشئين لسلاح ( البندقية)، حقق لاعب محافظة صنعاء نصر الدين أمين الخلقي المركز الأول، وحاز على المركز الثاني اللاعب خماش حزام خماش الأبيض من محافطة عمران، فيما جاء المركز الثالث من نصيب اللاعب عبدالرحمن عبدالله فرج من أمانة العاصمة..
وأنحصرت نتائج منافسات سلاح ( المسدس) لفئة الناشئين، على لاعب محافطة صنعاء عبدالرحمن عوضة محمد عوضة الذي حقق المركز الأول والميدالية الذهبية..
وفي منافسات فئة (البراعم) لسلاح ( البندقية)، تكمن اللاعب مصطفى أحمد الذماري من محافظة ذمار تحقيق المركز الأول، فيما فاز بالمركز الثاني اللاعب أيسر جبرن سبعان من أمانة العاصمة، وجاء المركز الثالث من نصيب لاعب أمانة العاصمة حمزة محمد الحديد.. وقد تضمن برنامج البطولة، تنفيذ برنامج تدريبي لمدة يومين لكافة اللاعبين المشاركين قبل خوضهم المنافسات في سلاحي البندقية والمسدس، بقيادة المدرب الوطني فيصل العرقبان بهدف الإطلاع على القوانين وكيفية إدارة المنافسات التي تحتاج إلى دقة عالية في المتابعة والقرار..
تجدر الأشارة إلى أن تنظيم البطولة جاء تتويجًا لخطة نشاط الاتحاد العام للرماية لموسم العام الجاري، وأشرف عليها فنيًا الكابتن علي المرولة، في حين أسندت المهام المالية والإدارية للأخ حمير عبدالله فرج عضو مجلس إدارة الاتحاد الذي بذل جهود متميزة وسعى جاهدًا من أجل إظهار البطولة بالشكل المطلوب وتحقيق الاهداف المرجوة.
Share

التصنيفات: الرياضــة,عاجل

Share