Visit Us On TwitterVisit Us On FacebookCheck Our Feed

المنظمة العربية لحقوق الإنسان تكشف التاريخ الأسود لانتهاكات الاحتلال ضد الفلسطينيين

وكالات:

أصدرت المنظمة العربية لحقوق الإنسان، تقريرا تحليلًا عن الأوضاع في الأراضي الفلسطينية بعنوان “الطريق إلى السابع من أكتوبر المقدمات تقود إلى النتائج” تناولت فيه الأوضاع الراهنة والنتائج المتوقعة.

أشارت المنظمة العربية لحقوق الإنسان أن تواصل قوات الاحتلال الإسرائيلي عدوانها الإنتقامى والعشوائي ضد سكان قطاع غزة المحتل باعتباره ردًا مبررًا على عمليات المقاومة الفلسطينية التي جرت فجر 7 أكتوبر 2023 والتي أدت إلى مقتل قرابة الألف إسرائيلي وإصابة نحو 2300 آخرين.
وحتى إصدار هذا التقرير، سقط نحو 720 قتيل فلسطيني بينهم ما لا يقل عن 600 مدني، فيما أصيب نحو 4 آلاف آخرين بينهم ما لا يقل عن 3600 مدني، وهي حصيلة لا تزال قابلة للارتفاع المحموم في ضوء الدعم الأمريكي الأوروبي المخزي الذي يسمح للاحتلال بعدم التورع عن التغول في دماء المدنيين الفلسطينيين والعصف بقواعد القانون الدولي وأحكام القانون الإنساني الدولي والالتزامات بموجب اتفاقيات جنيف للالعام 1949.
وتبقى حصيلة الخسائر البشرية الفلسطينية قابلة للتضاعف أيضًا بالنظر إلى طبيعة النظام العنصري المؤسسي الذي ينتهجه الاحتلال الإسرائيلي بحق الفلسطينيين، والذي وثقته آليات حقوق الإنسان بالأمم المتحدة، والذي يتأسس على الأيديولوجية الصهيونية وقاعدتها الرئيسية التي تقول أن “العربي الطيب هو العربي الميت”.

Share

التصنيفات: خارج الحدود,عاجل

Share