Visit Us On TwitterVisit Us On FacebookCheck Our Feed

فعاليات للهيئة النسائية في حجة بذكرى المولد النبوي الشريف

الوحدة نيوز/ نظمت الهيئة النسائية الثقافية بمحافظة حجة فعاليات ثقافية احتفاء بالمولد النبوي الشريف على صاحبها وآله أفضل الصلاة وأتم التسليم.

وأكدت كلمات ثلاث فعاليات في مديرية قارة على عظمة المناسبة الدينية الجليلة في النفوس وعظمة صاحبها صلى الله عليه وعلى آله وسلم، وضرورة الاقتداء به والسير على نهجه.

واستعرضت دلالات الاحتفال بالمولد النبوي الشريف وأهميته في تجديد العهد والولاء لله ورسوله وترسيخ الارتباط بالمصطفى صلى الله عليه وآله وسلم والاقتداء بسيرته النيّرة والتمسك بمنهجه.

وفي فعالية في شرس بالتعاون مع مجمع الشهيد أبو عمار القدمي أكدت الكلمات أهمية الاحتفال بالمناسبة الدينية لما لها من أهمية في التذكير بنعمة الهداية والرسول الأعظم الذي من الله به على الأمة.

واستعرضت فضائل الرسول الأعظم ومناقبه ومنهجه ورسالته مؤكدة أهمية الاحتفاء بمولده صلى الله عليه وآله وسلم لترسيخ الارتباط به.

فيما تطرقت كلمات فعالية في المركز الصحي في كحلان عفار إلى العلاقة بين الرسول الأعظم وأهل الحكمة والإيمان ودورهم في نصرته صلى الله عليه وآله وسلم.

من جانبها أكدت كلمات فعاليتين في الشبكة وعزلة بني أبو هادي بالتعاون مع مدرستي الإمام علي وحفصة، أهمية التزود من المبادئ والقيم المحمدية في تعزيز الهوية الإيمانية والثقافة القرآنية، لافتة إلى دور اليمنيين في نصرة الدين الإسلامي والرسول الكريم والعلاقة المتينة التي تربطهم بالنبي الخاتم وولائهم المتجذر له صلى الله عليه وآله وسلم.

واعتبرت فعالية لمدارس الكوثر في المحابشة المولد النبوي الشريف موسماً لتجديد الولاء لله ورسوله والتولي الصادق لآل البيت عليهم السلام والاستمرار في البذل والعطاء والتحشيد لقافلة الرسول الأعظم.

وأكدت أهمية إحياء المناسبة الدينية للتزود من القيم والأخلاق والمبادئ المحمدية.. مستعرضة مقتطفات من السيرة النبوية العطرة وصفاته صلى الله عليه وآله وسلم وشمائله وأخلاقه .

وأشارت كلمات فعاليات وأمسيات في المنصورة والنيد والمدينة والقوبعة والخارجية وهيجة مديخة في الشاهل إلى أهمية المناسبة لتعزيز الارتباط بالرسول الكريم واستلهام الدروس والعبر من سيرته وترسيخ الارتباط به وتعزيز عوامل الصمود والتصدي للحرب الناعمة.

ودعت إلى استمرار البذل والعطاء والتحشيد لقافلة الرسول الأعظم والمشاركة الواسعة في الفعاليات النسائية المركزية في الثاني عشر من ربيع الأول.

واستعرضت العلاقة بين رسول الله صلى الله عليه وآله والخالق عز وجل وسلوكه ، مؤكدة ضرورة الاستفادة من الدروس والعبر من شخصية وحكمة وقيم ومبادئ المصطفى صلى الله عليه وآله وسلم في تعزيز الهوية الإيمانية والثقافة القرآنية والصمود .

تخللت الفعاليات فقرات وأناشيد متنوعة وقصائد شعرية معبرة عن المناسبة.

Share

التصنيفات: عاجل,متابعات|محليات

Share