Visit Us On TwitterVisit Us On FacebookCheck Our Feed

تدشين المرحلة الثانية من توزيع منظومة الطاقة الشمسية في مديرية صوير بعمران

دشنت جمعية صوير التعاونية الزراعية في مديرية صوير محافظة عمران المرحلة الثانية لمنح القروض البيضاء بتوزيع 22 طاقة شمسية لـ 22 مزارعا بتكلفة 14 مليون ريال.

وفي حفل التدشين، الذي أقيم برعاية من اللجنة الزراعية والسمكية العليا والسلطة المحلية بمحافظة عمران وبالتعاون مع مكتب الزراعة بالمحافظة والسلطة المحلية ومكتب الزراعة بمديرية صوير وبمساندة مؤسسة بنيان التنموية ضمن برنامج البنيان المرصوص، أوضح مدير عام مكتب الزراعة والري بالمحافظة المهندس ناجي سلامة أنه تم توزيع هذه المنظومات بنسبة 50% قدمت من المزارعين ، و50% من وحدة تمويل المشاريع والمبادرات الزراعية بالمحافظة.

ولفت إلى أن المبادرة تأتي استجابة لتوجيهات قائد الثورة السيد العلم والقيادة السياسية للتوسع في زراعة القمح والذرة الشامية والبقوليات على مستوى الجمهورية.

فيما أشار رئيس جمعية صوير إلى أن هذه الخطوة تأتي تنفيذاً لتوجيهات القيادة الثورية، ووفقا لخطط اللجنة الزراعية للتوسع في زراعة القمح والذرة الشامية والبقوليات.
ولفت إلى أن الجمعية ستستهدف في مراحلها القادمة أكبر عدد من المزارعين بما يسهم في الاستغلال الأمثل للأراضي الزراعية ورفع مستوى الإنتاج وتحسين جودة المحاصيل .. منوها بدور فرسان التنمية والمتطوعين في تحفيز المجتمع واستنهاض الطاقات والإمكانات.

فيما عبر المزارعون عن شكرهم وتقديرهم لكل من وجه أو ساهم في تنفيذ المشروع، معلنين استعدادهم العمل بكل ما هو متاح من الطاقات والامكانيات على تحقيق الاكتفاء الذاتي، الذي سيكون من ثماره الاستقلال بالقرار الاقتصادي وكسر الحصار.

حضر التدشين مدير عام المديرية الشيخ أحمد قاسم دجرية ورئيس جمعية صوير والهيئة الإدارية بالجمعية ومنسق مربع صوير المهندس على أبو حلفة.

Share

التصنيفات: عاجل,متابعات|محليات

Share