Visit Us On TwitterVisit Us On FacebookCheck Our Feed

فعالية في حجة احتفاء بالمولد النبوي

الوحدة نيوز/ أقيمت في مدينة حجة، اليوم، فعالية ثقافية نظمتها كلية صرح المستقبل للعلوم الطبية والتقنية بمناسبة ذكرى المولد النبوي الشريف على صاحبها وآله أفضل الصلاة وأتم التسليم.

وفي الفعالية عبر عضو رابطة علماء اليمن القاضي عبدالمجيد شرف الدين عن الفخر والاعتزاز بالاحتفاء بمولد المصطفى صلى الله عليه وآله وسلم وإحياء القيم والمبادئ والأخلاق المحمدية .

وقال : “لو لم يكن هناك مولد لما كان هناك نبي يُخرج الناس من الظلمات إلى النور ويهديهم ويزكيهم”، مستعرضاً الإرهاصات التي سبقت المولد النبوي الشريف في الروم وبلاد فارس وهزيمة جيش ابرهة الحبشي.

واستعرض عضو رابطة العلماء ما تعرض له النبي وما قدمت له من إغراءات لثنيه عن نشر الرسالة السماوية المقدسة وما لاقاه من مشقة أثناء نشرها والتأييد الإلهي له صلى الله عليه وآله وسلم ودور اليمنيين في نصرته ونصرة الدين الإسلامي.

وفي الفعالية بحضور نائب رئيس مجلس إدارة الكلية الدكتور أمين دغشر أشار نائب عميد الكلية خالد العقاري، إلى أهمية العودة الصادقة للقرآن الكريم وخاتم الأنبياء محمد صلى الله عليه وآله وسلم.. لافتاً إلى أن أهم تعبير في إحياء المولد النبوي النظرة إلى الرسول كنعمة عظيمة من الله تتمثل بنعمة الهداية.

واعتبر إحياء المولد النبوي الشريف محطة لإظهار الولاء والارتباط بالرسول الكريم، مبيناً أن الصلة به صلى الله عليه وآله وسلم إيمانية منطلقها الإيمان به ورسالته وعظيم منزلته.

ولفت إلى أن الاهتمام بالمناسبة ليس غريباً على أحفاد الأنصار الذين كان أجدادهم أول من احتفل بالمصطفى صلى الله عليه وآله وسلم.

تخللت الفعالية قصيدة شعرية وفقرات عديدة معبرة.

Share

التصنيفات: عاجل,متابعات|محليات

Share