Visit Us On TwitterVisit Us On FacebookCheck Our Feed

اختتام دورة تدريبية لـ 25 مشاركا حول التخطيط الاستراتيجي بصنعاء

اختتمت بصنعاء اليوم دورة تدريبية حول التخطيط الإستراتيجي، نظمها المجلس الوطني للسكان بالتعاون مع صندوق الأمم المتحدة للسكان.

هدفت الدورة في خمسة أيام، إكساب 25 مشاركاً من إدارات التخطيط بالوزارات وجهات شركاء العمل السكاني، مهارات حول التخطيط الاستراتيجي وتنفيذ وتقييم البرامج والخطط بطرق حديثة وعلمية.

وفي الاختتام أشار الأمين العام المساعد للمجلس مطهر أحمد زبارة، إلى أهمية التخطيط الاستراتيجي في رسم الخطط ومعالجة المعوقات التي تواجه تنفيذ الخطط بشكل علمي ومدروس.

وأفاد بأن الدورة التدريبية ستساعد على تعزيز المهارات للمشاركين بما يسهم في تحسين الأداء وفقاً لأهداف الرؤية الوطنية .. معرباً عن الأمل في استفادة المتدربين من مخرجات الدورة بما يمكنهم من تطبيقها على الواقع العملي.

ولفت زبارة إلى أن الدورة تأتي ضمن الدور التنسيقي للمجلس مع الجهات الحكومية والمنظمات المدنية شركاء العمل السكاني، لأهمية التخطيط ودور الجهات في تحقيق أهداف السياسة السكانية في اليمن.

ونوه بجهود صندوق الأمم المتحدة للسكان، وبالتعاون المثمر والبناء بين المجلس والصندوق في مختلف البرامج التي يتم تنفيذها.

من جانبه استعرض مدرب الدورة الدكتور حكيم الشميري، أهداف الدورة وبرنامجها في تقييم الخطط الإستراتيجية .. مشيراً إلى أهمية التخطيط الاستراتيجي باعتباره من الوسائل التي تساعد مؤسسات القطاع الحكومي والخاص في تحديد رؤاها المستقبلية وتوجهاتها العامة.

Share

التصنيفات: عاجل,متابعات|محليات

Share