Visit Us On TwitterVisit Us On FacebookCheck Our Feed

محافظ البيضاء يتفقد سير العمل بحاجز شعب النوب بمديرية ذي ناعم

الوحدة نيوز/ تفقد محافظ البيضاء عبدالله ادريس اليوم سير العمل في حاجز شعب النوب بمديرية ذي ناعم، البالغ تكلفته 38مليون ريال بتمويل الصندوق الاجتماعي للتنمية.

كما تفقد محافظ البيضاء الأراضي الصالبة بمديرية ذي ناعم والجهود المبذولة لاستصلاحها وزراعتها.

واستمع محافظ البيضاء الى شرح من مدير مكتب الزراعة بالمحافظة المهندس عبدالله العامري حول مكونات حاجز شعب النوب وجدواه في الاستفادة من سيول الأمطار وتغذيتها للآبار في المناطق الزراعية المجاورة.. مشيرا إلى أن نسبة الإنجاز في الحاجز بلغت 85 في المائة.

فيما تطرق مدير مكتب الزراعة بالمديرية صالح الجنيدي ورئيس اللجنة المجتمعية احمد الطيابي، إلى الجهود المبذولة في استصلاح الأراضي ، وتنفيذ المبادرات في إنشاء الحواجز.

وخلال الزيارة أكد المحافظ أدريس، أهمية إنشاء السدود والحواجز والكرفانات المائية والاستغلال الأمثل لمياه الأمطار في زراعة المحاصيل وتشجيع المزارعين.

ولفت إلى دور السدود في تغذية الآبار وتأمين مصادر المياه الأمر الذي يستدعي دعم السلطة المحلية لتوسعة المشاريع التي تساند جهود المزارعين وتحتفظ بسيول الأمطار .

واشاد بجهود الصندوق الاجتماعي للتنمية في تنفيذ المشاريع التي تسهم في تقديم الخدمات للمواطنين.. مؤكدا اهتمام قيادة السلطة المحلية بدعم المبادرات المجتمعية في مختلف المجالات بما يسهم في تخفيف معاناة المواطنين وتوفير الخدمات.

وشدد على ضرورة تعزيز الوعي المجتمعي بالاهتمام بالجانب الزراعي والتركيز على المناطق الصالبة واستغلالها في المحاصيل والعمل وفق برامج وخطط تطوير الإنتاج الزراعي من المحاصيل الغذائية التي يحتاجها المواطنون.

وأشار المحافظ ادريس إلى اهتمام قائد الثورة ورئيس المجلس السياسي الأعلى بدعم المحافظة وتخفيف معاناة أبنائها وفقا للأولويات.. مؤكدا ضرورة تعزيز الوعي المجتمعي بأهمية النهوض بالقطاع الزراعي والتركيز على الأراضي الصالبة واستغلالها في إنتاج مختلف المحاصيل والعمل وفق برامج وخطط لتطوير الإنتاج الزراعي.

رافقه خلال الزيارة، مدير مكتب صندوق الرعاية الاجتماعية بالمحافظة صالح العمري، وقيادات تنفيذية.

Share

التصنيفات: عاجل,متابعات|محليات

Share