Visit Us On TwitterVisit Us On FacebookCheck Our Feed

وكيل أول الحديدة يدشن مبادرات مجتمعية في مديرية القناوص

يحيى الربيعي:

دشن وكيل أول محافظة الحديدة أحمد البشري، ووكيل المحافظة المساعد لشؤون المديريات الشمالية غالب حمزة، العمل في تنفيذ عدد من المبادرات المجتمعية في مديرية القناوص.
تشمل المبادرات، صيانة الحواجز الترابية لتصريف المياه للأراضي الزراعية للاستفادة منها في موسم الزراعة بمساهمة مجتمعية بلغت أربعة ملايين و650 ألف ريال.
وفي التدشين، أشاد الوكيل البشري، بجهود المجتمع ومستوى تفاعله في دعم المبادرة لإصلاح الحواجز التي تخدّم القطاع الزراعي والاستفادة من مياه السيول، معتبراً مساهمة المجتمع أنموذجاً للتعاون والتكافل في ظل ما يمر به اليمن من أزمة وتداعيات اقتصادية.
وأكد أهمية تعزيز التنسيق بين المجتمع وفرسان التنمية لتنفيذ المبادرات في القطاع الزراعي ترجمة لتوجيهات القيادة الثورية والمجلس السياسي الأعلى في تحقيق الاكتفاء الذاتي.
من جانبه حث الوكيل حمزة، على استمرار تحفيز مثل هذه المبادرات بما فيها مبادرات إصلاح الزراعة والطرق في إطار إحياء قيم التكافل وتشجيع المجتمع على توفير احتياجه الخدمي بسواعد أبنائه ومشاركتهم الفاعلة.
وأشاد بمساهمة إدارة المبادرات المجتمعية والوحدة التنفيذية بالمحافظة وجمعية القناوص التعاونية وفرسان التنمية والسلطة المحلية بالمحافظة في تجهيز العديد من المبادرات في أودية مديرية القناوص للاستفادة من مياه الأمطار.
بدوره اعتبر مدير مديرية القناوص محمد القوزي، تدشين العمل في مثل هذه المبادرات رسالة لتحالف العدوان أن اليمنيين ماضون في مواجهة التحديات بالاعتماد على الذات لصنع مستقبلهم وتحقيق التطلعات الرامية للنهوض بقطاع الزراعة وتحقيق الأمن الغذائي.
حضر التدشين مستشار محافظة الحديدة الشيخ محمد احمد مهدي، والشيخ عبدالله اقعش، والشيخ عبدالرحمن اقعش، ومنسق مؤسسة بنيان التنموية ومكتب ادارة المبادرات المجتمعية بالمحافظة هادي حسن هيج.

Share

التصنيفات: عاجل,متابعات|محليات

Share