Visit Us On TwitterVisit Us On FacebookCheck Our Feed

الجيش الروسي يسيطر على بلدة شمال شرقي أوكرانيا

وكالات:

أعلن الجيش الروسي، اليوم، سيطرته على بلدة شمال شرقي أوكرانيا، حيث تشنّ قوات موسكو هجوماً منذ عدة أسابيع، خلافاً لما يحصل على الجبهة الجنوبية حيث تصد هجوماً أوكرانياً مضاداً.

وقالت وزارة الدفاع، على «تلغرام»: «في منطقة كوبيانسك، تم تحرير بلدة نوفوسيليفسكي بفضل التحركات الكفوءة والمهنية للوحدات» الروسية.

إلى ذلك، تعرضت سفينة حربية روسية لأضرار جسيمة في هجوم بزورق أوكراني مسير الليلة الماضية على قاعدة بحرية روسية في البحر الأسود في نوفوروسيسك، وهي المرة الأولى التي تستعرض فيها البحرية الأوكرانية قوتها بعيدا جدا عن شواطئ البلاد، ووجه الرئيس الأوكراني فولوديمير زيلينسكي الشكر الجمعة، إلى جهاز الاستخبارات في بلاده(أس بي يو)،  على عمله في أعقاب الهجوم.

ودفع الهجوم ميناء نوفوروسيسك، الذي يتعامل مع اثنين بالمئة من إمدادات النفط العالمية ويصدر أيضا الحبوب، إلى وقف حركة جميع السفن بصفة مؤقتة، وفقا لما ذكره كونسورتيوم خط أنابيب بحر قزوين الذي يدير محطة نفطية هناك.

وقالت وزارة الدفاع الروسية إنه تم التصدي لزورقين مسيرين أوكرانيين في المياه خارج القاعدة وتدميرهما.

وقال مصدر في المخابرات الأوكرانية إن سفينة الإنزال أولينيجورسكي جورنياك التابعة للبحرية الروسية، التي تحمل نحو 100 جندي روسي على متنها، تعرضت لأضرار خلال هجوم بزورق مسير يحمل 450 كيلوجراما من مادة تي.إن.تي المتفجرة.

Share

التصنيفات: خارج الحدود,عاجل

Share