Visit Us On TwitterVisit Us On FacebookCheck Our Feed

لقاء بالحديدة يناقش تدخلات بعثة الصليب الأحمر في الجوانب الإنسانية

الوحدة نيوز/ ناقش وكيل أول محافظة الحديدة، أحمد البشري، اليوم، مع رئيس البعثة الفرعية للجنة الدولية للصليب الأحمر بالمحافظة، أشوت أستباتسيان، والوفد المرافق له، تدخلات البعثة الإنسانية والخدمية وسبل تعزيزها بالمحافظة.

وخلال اللقاء استعرض البشري، جوانب من احتياجات القطاعات الخدمية بالمحافظة في مجالات الصحة والمياه والكهرباء ومعالجة ما خلفه العدوان من أضرار في البنية التحتية للمشاريع، ونزع مخلفات العدوان من الألغام والقنابل العنقودية وغيرها.

ونوه بجهود البعثة خلال الفترة الماضية، مبينا أن محافظة الحديدة ساحلية وتحتاج إلى المزيد من الدعم لتعزيز ديمومة الخدمات المدعومة من قبل البعثة، معبرا عن أمله في توسيع تدخلات البعثة مستقبلا لتشمل العديد من القطاعات الخدمية.

من جانبه أشاد رئيس البعثة، أشوت أستباتسيان ونائبه دايفد مونت، بمستوى التنسيق والتعاون بين البعثة و السلطة المحلية بالمحافظة والجهات المعنية.

وأوضحا أن اللقاء يهدف إلى تحديد أولويات دعم الاحتياجات بما فيها المياه والصحة في مركز المحافظة ومديريتي الجراحي والمراوعة، وكذا دعم المركز التنفيذي للتعامل مع الألغام من خلال توفير 50 جهاز كشف وتدريب كوادر المركز على استخدامها.

حضر اللقاء مستشار المحافظة لشئون الإعلام عادل مكي.

Share

التصنيفات: عاجل,متابعات|محليات

Share