Visit Us On TwitterVisit Us On FacebookCheck Our Feed

يتحدثها بطلاقة.. سر إجادة مبابي للغة الإسبانية

فاجأ نجم فريق باريس سان جيرمان، كيليان مبابي، جمهوره عندما تحدث بلغة إسبانية مثالية لإحدى المحطات التلفزيونية عقب فوز فريقه على ريال مدريد بهدف مقابل لاشيء في إطار بطولة دوري أبطال أوروبا لكرة القدم.

وقالت صحيفة “أس” الإسبانية إن مبابي إذ توجه للعب غدا مع ريال مدريد فلن يكون بحاجة إلى مترجم لمساعدته في شؤون حياته داخل وخارج المعلب، مشيرة إلى أن يتحدث الإسبانية كما أنه لو قد ولد ونشأ في أحد أحياء مدريد.

وأشارت الصحيفة إلى دراسة مبابي للغة الإسبانية لم يكن بالأمر غير المعروف ولكن إتقانه للغة بشكل كبير كان أمرا مفاجئا للكثيرين.

وكان مبابي وبحكم إعجابه الشديد بنجم ريال مدريد السابق، كريستيانو رونالدو، قد واظب على تعلم اللغة الإسبانية عندما كان في الخامسة عشرة من عمره، وكان وقتها يلعب لصالح نادي موناكو الفرنسي، وقد ظهر في أحد مقاطع الفيديو القديمة وهو يتدرب على بعض الجمل مع مدرس خاص.

وبذل النجم البالغ، من العمر 22 عاما، جهودًا حثيثة ومتواصلة للحفاظ على لغته الإسبانية والتأكد من أنها لن تصدأ مع مرور الأيام، في حين كشف لاعب باريس سان جيرمان، الإسباني بابلو سارابيا، أن زميله الشاب “يتحدث اللغة الإسبانية بشكل جيدا وكان يكلمني بها في كثير من الأحيان”.

وعلى عكس اللاعبين الفرنسيين الآخرين مثل زيدان وبنزيما، الذين صنعوا التاريخ مع ريال مدريد لكنهم استغرقوا بعض الوقت للتعرف على اللغة، فإن مبابي اقترب بشكل كبير من إتقان اللغة.

تجدر الإشارة إلى أن نجم موناكو السابق قد أصبح قادرا على توقيع عقد انتقال لريال مدريد أو أي فريق آخر بشكل مجاني منذ انتهاء شهر يناير الماضي، غير أن بعض التقارير تشير أن نادي باريس سان جيرمان لا يزال يسعى إلى إقناعه بتجديد عقده لمدة عامين على الأقل من خلال تقديم عروض مادية وصفت بالمذهلة.

وكان مبابي قد قال حديثه لقناة بلس الفرنسية عقب تسجيله هدف الفوز لباريس سان جيرمان بشباك ريال مدريد في الوقت القاتل: أسهل شيء في الدنيا هو لعب الكرة.. الناس تطرح أسئلة كثيرة بشأن مستقبلي التعاقدي، وهذا ليس موضوعنا الآن، فأنا أقدم أقصى ما عندي داخل المستطيل الأخضر، وأثبت ذلك دائماً.

وأضاف: ” فعلت ذلك هذه المرة، ويجب أن أثبته مرة أخرى هناك في البرنابيو بمدريد”.

Share

التصنيفات: الرياضــة

Share